الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

ضبط وإبادة سلع غذائية منتهية الصلاحية بوسط دارفور

سوداني نت

قام فرع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية وسط دارفور بتنفيذ حملة إبادة لكمية من السلع والمواد الغذائية تقدر بحوالي 9 طن تشمل كمية من المشروبات الغذائية ومستحضرات التجميل والحلويات وسلع اخري متنوعة.

وقال فريق المواصفات والمقاييس، انه تم ضبط تلك المواد خلال الحملات التفتيشية التي نظمها الفرع للأسواق والمحلات التجاريه بمدينة زالنجي.

وتاتي هذه الانشطة في إطار إهتمام الفرع بالجانب الرقابي والتوعوي للمستهلك بالاضافة الي حرص الهيئة التام علي مكافحة السلع الفاسده والمخالفه للمواصفات في طرق العرض والتخزين والتداول.

وتمت الإبادة بمشاركة بعض من الجهات ذات الصلة ممثلة في (الأمن الاقتصادي، الشرطة، الإدارة القانونية، النيابة، والمستشار القانوني للفرع).

وتم توزيع عدد من الارشادات التوعوية بغرض نشر ثقافة التقييس وتبصير المواطن بأهمية الدور الذي تقوم به الهيئة، مطالبين التجار ومقدمي الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط الفنية التي تصدر اليهم وتطبيق المواصفة القياسية حفاظاً علي صحة وسلامة المستهلك.

وناشدت الهيئة المواطنين علي الاهتمام بقراءة فترة الصلاحية وفحص السلعة جيدا قبل الشراء مع التبليغ الفوري عبر الرقم 5960 في حالة وجود مخالفة.

وأكدت استمرارية حملات التفتيش والمراقبه لكل المحال التجارية والخدمية لتشمل جميع محليات الولاية وفق تنسيق كامل مع كافة الشركاء والجهات ذات الصلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق