الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يوجه بنك السودان باستبدال العملة الورقية المحترقة لتجار سوق أم درمان

سوداني نت:

وجه رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير، محافظ بك السودان المركزي بجبر ضرر تجار سوق أم درمان الذين احترقت محالهم التجارية فجر أول أمس، وذلك باستبدال العملات الورقية التالفة نتيجة الحريق وفق الأسس المعمول بها في ما يخص استبدال العملات التالفة.

وأصدر بنك السودان المركزي بناءا على توجيه رئيس الجمهورية بيانا تحصل “سوداني نت” على نسخة منه أدناه:

بيان من بنك السودان المركزي

بناءً على توجيه السيد/ رئيس الجمهورية لمحافظ بنك السودان المركزي بضرورة جبر الضرر عن تجار سوق أمدرمان جراء الحريق الذي حدث فجر السبت الماضي الموافق 1/ديسمبر/2018 يعلن بنك السودان المركزي المواطنين الذين تضرروا من الحريق بأن البنك المركزي سوف يقوم بمعالجة أمر الأوراق النقدية التي تأثرت بالحريق وذلك وفقاً للأسس والضوابط المعمول بها في شأن العملة التالفة.

على المواطنين المتضررين مراجعة بنك السودان المركزي – فرع الخرطوم إبتداءً من صباح الثلاثاء الموافق 4/12/2018.

إعلام البنك المركزي
3/12/2018

وقال رئيس الوزراء القومي، وزير المالية، “معتز موسى” في تغريدة نشرها بحسابه على تويتر أنه برفقة محافظ بنك السودان المركزي مع السيد رئيس الجمهورية ونقل السيد الرئيس مواساته لمتضرري حريق سوق أم درمان ودعواته لهم بالأجر العظيم على الإبتلاء.

كما  وجه الرئيس  بنك السودان باستبدال الأوراق النقدية التالفة للمتضررين وفق الضوابط والمعايير الفنية.

وكان سوق أم درمان العتيق قد تعرض لاحتراق قضى على (300) محل تجاري نتيجة إلتماس كهربائي اندلعت على إثره النيران وسيولة نقدية كانت مخزنة في المحال التجارية قدرت بحوالي (850) مليون جنيه سوداني و (4) مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق