الأخبارالأخبار السياسية
تريند

فولكر يطالب المانحين والمجتمع الدولي باعادة الدعم للسودان

سوداني نت:

أكد مبعوث الامم المتحدة لدي السودان فولكر بيرتس ، رفضه لتعليق المساعادات من قبل المانحين مطالبا المانحين بمواصلة مساعدة الفئات الضعيفة من السودانيين مشيرا الى برنامج دعم الاسر الذي تأثر بشكل مباشر. واكد مبعوث الامم المتحدة لدي السودان فولكر بيرتس ان البعثة الاممية في السودان مستعدة لدعم حوار شامل لدعم العملية الديمقراطية داعيا الاوساط السياسية والعسكرية لبناء الثقة والالتزام بالعملية الانتقالية.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الامن التي خصصت للسودان مساء امس ، مشيدا بالاجراءات التي حدثت خلال الفترة الماضية باطلاق سراح المعتقلين .
كما أكد فولكر علي دعمه ومساعدته لايجاد بيئة مناسبة للانتخابات القادمة داعيا السلطات السودانية الي دعم مشاركة للمرأة في العملية السياسية والحكومة مطالبا بحقوقهن التي نالنها في الفترة السابقة .

وقال فولكر ان الامم المتحدة مستعدة لدعم انتخابات نزيهة وجامعة في السودان داعيا المجتمع الدولي الي اعادة الثقة تجاه السودان وأبدي ترحيبه بالاتفاق الذي تم بين حمدوك والجنرال البرهان.

واشار بيرتس الي ان مشكلة الشرق تحتاج الي تسوية كبيرة من جانب الحكومة السودانية محذرا من هشاشة الوضع في بعض اقاليم السودان.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!