الأخبارالأخبار السياسية
تريند

توت قلواك يصل الخرطوم لبحث تطورات الأوضاع السياسية في السودان

سوداني نت:

وصل مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية توت قلواك للبلاد مساء امس ، على رأس وفد من حكومة الجنوب، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وقال مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية ؛ توت قلواك إن استئناف التفاوض مع الحركة الشعبية جناح الحلو سيتم عقب استقرار الأوضاع السياسية في السودان.
جاء ذلك خلال تصريح صحفي عقب لقائه نائب رئيس مجلس السيادة ؛ محمد حمدان دقلو حيث بحثا سير عملية تنفيذ الترتيبات الأمنية في المنطقتين و دارفور و مسار الشرق باتفاق جوبا للسلام.

ان الزيارة تأتي بتوجيه من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، للاطلاع على تطورات الأوضاع السياسية في السودان، وسبل تنفيذ الاتفاق السياسي الموقع مؤخرا بين رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك .

وأضاف انه سيقف خلال الزيارة على مسار تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، فيما يتعلق بمسار الشرق والترتيبات الأمنية لدارفور والمنطقتين وفقا الجداول المتفق عليها.

وقال مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الامنية، إنه سيبحث مع المسؤولين بالسودان ملف مساري الوسط والشمال فيما يتصل ببند قسمة الثروة والسلطة، مشيرا إلى حرص حكومة الجنوب على تعزيز الاستقرار والسلام بالسودان.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!