الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

بالفيديو .. معتز موسى: من يريدون شراء الدّولار بسعر لبيعه بسعر آخر يجب أن يُحاربوا ليكون السّوق “للنّاس النّزيهين”

سوداني نت:

أكّد رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى إستمرار المساعي والجهود الرامية للنهوض بالإقتصاد الوطني وتذليل العقبات كافّةً، التي تواجه مسيرة الإقتصاد وذلك من خلال جملة من المحاور والسياسات، التي تهدف إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية وتعزيز التواصل مع كافّة الجِّهات ذات الصِّلة.

وامْتدح خلال اللِّقاء الدّوري للمُبادرة السُّودانية لدعم الحلول الإقتصادية وغٌرْفة المُصدِّرين، الورقة التي طرحتها المُبادرة وما حوته من حلولٍ ومُقْترحات لدعْم الإقْتصاد الوطني من خلال تفْعيل الطّاقات الشّبابيّة والمُجْتمعيّة وتعْزيز الشّراكات بين القطاعين العام والخاص للنّهوض بالإقْتصاد الوطني.

وقال مُعْتز موسى في الخبر الذي بثّه تلفزيون السُّودان ورصده موْقع “سوداني نت”: “سنحاول الوصول لصيغ تجعل العملية حقيقية ومبْنيّة على أُسس علْميّة وهذه هي الفلْسفة التي جاءنت بآليّة السُّوق، لتكون حُرّة في العرْض والطلب، تحدد على أساسها وأضاف مُعْتز “لكن واضح في مُضاربات” مُضيفاً أن هذه المُضاربات لابد من تحييدها بإجراءات إذا لا مُجاملة في هذا الموْضوع ليكون السُّوق للتِّجار الحقيقيين المُنْتجين والمُصدِّرين والنّزيهين والنّظيفين الذين يُريدون خدمة وطنهم ويخْدموا نفْسهم.

وأضاف مُعْتز “إذا كان هُنالك مُضاربين في الدّولار عايزين يشْتروهو الصّباح بسعر لبيعه في المساء بسعْر آخر وبكرة بسعْر أعلى فديل ناس منبوذين ويجب أن يُحاربوا ولا أجد أي عُذر بالسّماح لهذه الأنْشِطة”.

وكان مجْلس الوُزارء السُّوداني قد أجاز إنْشاء آلية صُنّاع السّوق التي تتكوّن من مُديري مصارف وصرافات وخبراء اقتصاديين تتخذ من إتِّحاد المصارف مقراً لها لإدارة عملها وتَحديد سِعر الصرف يومياً بحسب العَرض والطلب في سوق النقد الأجنبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق