الأخبارالأخبار السياسية
تريند

أخيراً .. “البرهان” يصرف “بركاوي” لـ”فولكر” ويُهدِّد بطرده من البلاد

سوداني نت:

وجّه رئيس “مجلس السيادة الإنتقالي” القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” حديثاً مباشراً لـ”رئيس البعثة الدولية” يونيتامس “فولكر بيرتس” بأن يكف عن التمادي في تجاوز تفويض “البعثة الأممية” والتدخل السافر في الشأن السوداني وبأن ذلك سيؤدي إلى طرده من البلاد.

ودعا “البرهان” لدى مخاطبته مساء اليوم بإستاد “الكلية الحربية” تخريج دفعات جديدة من “الكلية الحربية” و”جامعة كرري” الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي لتسهيل الحوار بين السودانيين وتجنب تجاوز تفويضهم والتدخل في شئون البلاد

كما حيا السيد رئيس “مجلس السيادة” القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن “عبدالفتاح البرهان” الشعب السوداني والقوات المسلحة وكل القوات النظامية على الصبر و التضحيات التي تقدم بالرغم من ظروف التشظي والتشرزم بين القوى السياسية التي تتسبب في عدم التوافق الوطني و زيادة معاناة الناس.

وهنأ سيادته الضباط المتخرجين وأسرهم و منسوبي الكلية الحربية وجامعة كرري على تخريج الدفعات بالكليات المختلفة .

جاء ذلك بحضور السيد رئيس هيئة الأركان و مدير عام قوات الشرطة و مدير المخابرات العامة ووالي الولاية الشمالية المكلف والسادة نواب رئيس هيئة الأركان والمفتش العام وقادة القوات الرئيسة و مدراء الإدارات و الأفرع وقادة الوحدات بالعاصمة والملحقيين العسكريين.

وأكد السيد القائد العام أن القوات المسلحة وكافة القوات النظامية لن تفرط في أمانة الوطن بالرغم من تعرضها للظلم وحملات التشويه،

وتساءل عن المستفيد من هذه الحملات مؤكدا أنها قوى لا حظ ولا نصيب لها من الوطنية .

كما شدد سيادته على أن القوات المسلحة لا تريد حكم البلاد لوحدها ولم تتوقف عن دعوة لجان المقاومة و القوى الوطنية للحوار والتوافق الوطني المنشود مؤكداً على ألا إعتراض على أي مبادرة تحقق هذا الهدف.

وشدد على أن الصراعات القبلية والمعاناة التي تحدث نتيجة لمزايدات القوى السياسية التي مازالت تتمنع عن التفاوض والحوار.

من جانبه حيا السيد رئيس هيئة الأركان سيادة الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين شهداء البلاد والقوات المسلحة منذ الاستقلال وعبر عن سعادة القوات المسلحة بتخرج الضباط الجدد مؤكدا تعهدها ببذل أبناءها في سبيل شرف الإنتماء للوطن والذود عنه مذكرا بأن القوات المسلحة تفاخر بتنشئة منسوبيها على قيم الشهامة والشجاعة والولاء للوطن و دعا كل أبناء السودان في الداخل والخارج على المحافظة على قيم و موروثات الشعب السوداني التي تشكل في مجملها هوية البلاد .

كما شدد سيادته على أن القوات المسلحة ستظل قوية ومتمسكة بالمحافظة على البلاد وفق عقيدة عسكرية وقتالية مستمدة من شعارها ( الله – الوطن) ، كما شكر سيادته السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع لدعمهما المستمر لجامعة كرري.

كما وصى سيادته المتخرجين بتقوى الله والعمل بتفان و إخلاص و نكران ذات و العمل بجد للمساهمة في تطوير القوات المسلحة والوفاء لقسم الولاء للبلاد والسهر على أمنها واستقرارها.

وعلى ذات الصعيد فقد كرم السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الضباط المتفوقين من الخريجين مقلدا أوائل الدفعات سيف النصر ووسام التفوق من الطبقة الثالثة.

يذكر أن الدفعات المتخرجة شملت مختلف التخصصات التي تحتاجها القوات المسلحة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!