الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“فولكر” يعتدل في جلسته أمام “البرهان” وينسب تقريره “المتحامل” على الحكومة” لـ”أعضاء مكتبه”

سوداني نت:

كشف إعلام “مجلس السيادة الإنتقالي” عن لقاء ضم  السيد “رئيس مجلس السيادة الإنتقالي” الفريق أول ركن :عبدالفتاح البرهان” برئيس بعثة “الامم المتحدة” المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “فولكر بيرتس”.

وأوضح إعلام “مجلس السيادة” أن اللقاء جاء بناء على طلب “فولكر” على خلفية تصريحات “البرهان” والتي توعد فيها بطرده من البلاد إن لم يلتزم بالتفويض الممنوح له بحسب مهام بعثته.

وكان “فلوكر” قد قدّم تقريراً متحاملاً على حكومة “البرهان” لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في “السودان” متهماً السلطات بممارسة العنف والقتل وتزايد حالات الإغتصاب والإنتهاكات.

وقال رئيس مجلس السيادة أن الإحاطة لم تكن شاملة لمجمل الأوضاع في البلاد ولم تستصحب معها المؤشرات الإيجابية التي حدثت على الأرض. داعيا بعثة اليونيتامس للوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف في الساحة السياسية، بما فيها الجيش.

من جانبه أوضح رئيس بعثة يونيتامس أن الإحاطة التي قدمها لمجلس الأمن مستمد من المعلومات والتقارير التي يعدها مكتبه بالخرطوم. مبدياً إستعداده لمراجعة أي معلومات غير دقيقة وردت في التقرير الذي قدمه لمجلس الأمن الدولي.

يُذكر أن أخبار متواترة كانت قد تحدثت عن تعيين “فولكر” لكوادر “يسارية” في مكتبه كانت تعمل في مكتب رئيس الوزراء السابق “حمدوك”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!