الأخبارالأخبار السياسية
تريند

دقلو يلتقي وزير الخارجية الأريتري ويجدد دعم بلاده للحوار كمبدأ لتجاوز الوضع السياسي الراهن

سوداني نت:

بحث نائب رئيس مجلس السيادة ؛ محمد حمدان دقلو  مع وزير الخارجية الأريتري ؛ عثمان صالح العلاقات بين البلدين.

و أكد دقلو متانة علاقات السودان و أريتريا و أهمية التنسيق و التعاون المشترك بينهما لخدمة مصالح شعبي البلدين.

كما جدد  التأكيد على الحوار كمبدأ أساسي لتجاوز الوضع السياسي الراهن وقال” نحن نمد أيادينا بيضاء للجميع من أجل استقرار البلاد و من خلال دعم جميع المبادرات في إطار الحل السوداني السوداني”.

من جانبه أوضح صالح أن زيارة السودان تهدف للوقوف على الأوضاع السياسية و الجهود المبذولة لمعالجتها.

وعلي صعيد آخر بحثت لجنة الطوارئ الاقتصادية برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة ؛ محمد حمدان دقلو التحديات و العقبات التي تعترض عمل هيئة مياه ولاية الخرطوم.

جاء ذلك خلال اجتماع بحضور عضو مجلس السيادة عبدالباقي عبدالقادر الزبير و وزيري المالية و الطاقة و النفط و والي ولاية الخرطوم المكلف و مدير الأمن الاقتصادي و أعضاء اللجنة حيث أمن الاجتماع على ضرورة توفير خدمات المياه لمواطني الولاية و إيجاد الطرق المثلى و الحلول الناجعة لحل أزمة المياه.

و وجه نائب دقلو بشراء الطلمبات الغاطسة لسد النقص و ضمان انسياب المياه مؤكداً ضرورة التنسيق الكامل مع الإدارة العامة للكهرباء لضمان توفير التيار الكهربائي بصورة مستمرة لتشغيل الطلمبات.

فيما أوضح  محمد علي العجب ؛ مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم أن الاجتماع ناقش الحلول المقترحة لحل أزمة المياه و وضع الخطط و البرامج الاسعافية المقترحة بما يضمن تنفيذها في وقت وجيز مشيراً إلى الخطط متوسطة و طويلة المدى التي تم وضعها و التي تتضمن الاستفادة من المحطات النيلية و جعلها محطات أساسية للمياه. و بشّر العجب مواطني ولاية الخرطوم بمعالجات سريعة و عاجلة لأزمة مياه الشُرب بالولاية خلال الأيام القليلة المقبلة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!