الأخبارالأخبار السياسية
تريند

وزارة التعليم العالي تعلن فتح الجامعات بعد عيد الفطر المبارك

دعت للابتعاد عن الخلافات السياسية

سوداني نت:

أمنت الحكومة السودانية و مدراء الجامعات الحكومية على بذل الجهود و الترتيب الجيد لفتح الجامعات بعد عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعوزير التعليم العالي و البحث العلمي المكلف ؛ محمد حسن دهب بمديري الجامعات الحكومية الجدد بحضور عضوي مجلس السيادة ؛ عبدالباقي عبدالقادر و سلمى عبد الجبار و الأمين العام المكلف للوزارة علي الشيخ السماني الأمين.

و بحسب تعميم لوزارة التعليم العالي فقد أكد الاجتماع على أن يكون العمل بالجامعات مهني و الابتعاد عن الخلافات السياسية و الوقوف على مسافة واحدة من الجميع و بذل الجهود و الترتيب الجيد لفتح الجامعات بعد عيد الفطر المبارك.

و أكد وزير التعليم العالي المكلف ؛ محمد حسن دهب السعي الجاد لانجاز الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات مبيناً أنه تبقت خطوة أخيرة لإصدار المنشور من وزارة المالية ، موجهاً مدراء الجامعات برفع مقترح تشكيل مجالس الجامعات حتى يتم رفعها لجهات الاختصاص لاصدار قرار بها.

و شدد على ضرورة وضع خطة عاجلة لتخريج الدفعات المتراكمة مشيراَ إلى ضرورة استيعاب الأساتذة المفصولين بواسطة لجنة إزالة التمكين و إعادتهم بعد صدور قرارت المحكمة ، مؤكداً على ضرورة الوضع في الاعتبار مزاولة العمل في النشاطات اللاصفية بكافة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

و أوضح دهب أن نواب مدراء الجامعات الذين لم يتم اعفائهم سوف يتم رفع خطاب بخصوصهم و تعيين نواب للجامعات التي تضمن قانونها ذلك، مشيراً إلى وجود مساعي لحل مشاكل سكن الطلاب والطالبات مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب و جهات أخرى.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!