الأخبارالأخبار السياسية
تريند

احزاب سودانية توقع علي الوثيقة التوافقية لإدارة الفترة الانتقالية

سوداني نت:

تسلم عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس لجنة الحوار والتواصل مع الأحزاب السياسية مالك عقار ، الوثيقة السودانية التوافقية لإدارة الفترة الانتقالية من المركز الإفريقى لدراسات الحوكمة و السلام و التحول ، وذلك بقاعة الصداقة بالخرطوم.

وقال عقار إن البلاد تعيش أزمة سياسية حقيقية، مبيناً أن البلاد يتنامى فيها الخطاب الجهوي و القبلي و الإثني وتتطلب جهود جميع أبنائها لحل و معالجة المشكلة السودانية منذ الاستقلال، داعياً لأهمية التوافق بين الشعب السوداني لإدارة الدولة.

وأشاد مالك بالوثيقة التوافقية التي قدمها المركز الإفريقي و قال إنها واحدة من المبادرات السياسية المهمة.

من جانبه قال عضو المبادرة التوافقية فرح العقار إن ما يميز هذه الوثيقة أنها ليست صفوية وإنما نابعة من القواعد و الجذور وخاطبت اساس الأزمة التاريخية والآنية.

وأشار فرح إلى أن المبادرة التوافقية أوضحت حجم التدخل الأجنبي في شؤون البلاد. وأضاف “سنلتقي مع كل القوى السياسية بالبلاد بجانب العمل على استكمال سلام جوبا باعتبار أن السلام داخل الوثيقة التوافقية”.

و أوضح مدير المركز الإفريقى لدراسات الحوكمة و السلام و التحول، أن كل المبادرات التي قدمت تلتقي في ٧٠٪ من مضامينها و أشار إلى النقاط المشتركة منها ضرورة لتكوين حكومة كفاءات وطنية والحفاظ على الأرض و أهمية التوصل إلى انتخابات حرة و نزيهة.

وأكد محمود أن المبادرات التي قدمت لإدارة الفترة الانتقالية بلغت ٧٩ مبادرة وأن المبادرة التوافقية هي جهد وطني خالص ركزت على الفترة الانتقالية باعتبار أن هناك أزمة سياسية حقيقية تحتاج إلى معالجة، وأبان محمود أن الوثيقة التوافقية مرنة و مفتوحة يمكن مواءمتها مع أي وثيقة أخرى.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!