الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البجا يشنون هجوماً عنيفاً علي والي البحر الاحمر ويطالبون باقالته

سوداني نت:

شن المجلس الأعلى للبجا هجوما عنيفا على والي البحر الأحمر علي ادروب مطالبا باقالته فورا منعا لـ”انفجار فتنة في المنطقة”.

وقال بيان صادر عن البجا إن الوالي شارك في فعالية نظمها الامين داؤود المتهم جنائيا في احداث  2019 وبلاغ أخر تحت المادة 1300 ” القتل العمد” وهو شخص مطلوب للعدالة.

وأكد البيان أن مشاركة الوالي محاولة لتنظيف متهم بدلا من تسليمه  للسلطات حيث إن المجرمين مكانهم السجون وليست منصات الدولة.

ورفض البيان ما اعتبره تمرير صفقات مشبوهة بخصوص المواني ومسار الشرق متعهد بصيف ساخن حال لم يتم اقالة الوالي.

وانتقد البيان سياسات الوالي بايقاف التنمية وتعطيل المدارس وإيقاف زيادة مرتبات الموظفين وعدم احترامه لقيادات الإدارة الاهلية.

و أكد المجلس أنه ليس ضد مجموعة محددة أو شخص و لا ينظر بمنظور القبلية الضيقة
و أضاف “لن نجامل أحد لانتمائه لنا لأننا أصحاب قضية وحقوق وحريصون علي السلم المجتمعي، ولن نقبل تسلل دعاة الفتنه عبر المبادرات الغطائية والمناشط الحربائية، وقد سعت الحكومة المركزية لحل المشكلة وشكلت لجان لذلك ونحن إذ ننتظر ماستفضي له الايام فإننا لن نقبل بكائن من كان ان يسعي لتسويف القضية وتمرير صفقات مشبوهة في الموانئ والمسار وغيرها في سواحل البحر الاحمر وموانئه المتعددة ونعد الجميع بصيف ساخن حال لم تنفذ كل المطالب وندعوا مواطني الولاية بتوحيد الكلمة والجبهة الداخلية بمختلف انتماءاتهم لانتزاع كامل الحقوق ، ونؤكد بإن موارد الولاية كافيه لجلب النيل وقادرة على تحويل البحر الاحمر ماءً عزبا سائغًا ، ولسنا في حاجة إلى ستة ملايين مستقطعة من عرق البسطاء تلقي في افوه الساسة وإننا لن نشحذ الماء بعد اليوم ولن نمرر سياسات خبيثة تحت بند العطش وموارد الاقليم كافية لإعلان الاكتفاء الذاتي ويجب وقف التزوير ونهب الثروات وإستغلال الأرض معبراً قاحلا يقتله الظمأ، ويقول المثل الشعبي الزيت المابكفي البيت يحرم علي الجيران”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!