الأخبارالأخبار السياسية
تريند

المكون العسكري بمجلس السيادة يدعو لتعجيل بداية الحوار المباشر

سوداني نت:

بحث أعضاء من المكون العسكري بمجلس السيادة و الآلية الثلاثية للأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي ضرورة تعجيل بداية الحوار المباشر والفراغ منه خلال فترة زمنية محددة.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك اليوم “الخميس” ضم نائب رئيس مجلس السيادة ؛ محمد حمدان دقلو و عضوي المجلس شمس الدين كباشي و إبراهيم جابر  بجانب رئيس بعثة “يونيتامس” ؛ فولكر بيترس و مبعوث الاتحاد الأفريقي ؛ محمد الحسن ولد لبات و مبعوث منظمة الايقاد ؛ إسماعيل أويس و ممثل الاتحاد الأفريقي بالخرطوم ؛ محمد بلعيش.

و بحسب إعلام مجلس السيادة فقد تداول الاجتماع حول العرض الذي قدمته الآلية الثلاثية بشأن مقاربتها لعملية الحوار الذي تقوم بتسهيله بين الأطراف والأطياف السودانية للتوصل إلى توافق لإدارة الفترة الانتقالية.

فيما أكد إبراهيم جابر في تصريح صحفي، عقب الاجتماع دعمهم الكامل للمجهودات التي تبذلها الآلية الثلاثية لإنجاح الحوار بين الأطراف السودانية، وتسهيل مهمتها مبيناً أن الاجتماع يأتي ضمن عملية التشاور المستمرة بين الجانبين و في إطار عملية تسهيل الحوار السوداني للتوصل إلى اتفاق لإدارة الفترة الانتقالية ، مضيفاً أن الاجتماع تناول ضرورة تعجيل بداية الحوار المباشر والفراغ منه خلال فترة زمنية محددة.

من جانبه أوضح ولد لبات أن الآلية أكدت خلال الاجتماع جاهزيتها للإسراع بالعملية السياسية و قدمت رؤية مفصلة لمقاربتها لعملية الحوار السياسي السوداني الذي تقوم فيه بدور الميسر.

و أبان أن الآلية أجرت حواراً صريحاً و بناءً مع أعضاء مجلس السيادة، أكدت خلاله جاهزيتها لتسريع العملية السياسية، وأنها حثت الجهات المسؤولة بضرورة اتخاذ الإجراءات المشجعة لعقد الحوار، لاسيما إطلاق سراح ما تبقى من المعتقلين السياسيين، خاصة منسوبي لجان المقاومة الشبابية ، معبراً في الوقت ذاته عن ارتياحهم في الآلية للردود التي تلقوها و ما توصل إليه الاجتماع.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!