الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية تختتم دورة السياسة العامة للدولة

سوداني نت:

أختتمت اليوم بقاعة المؤتمرات بالأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية دورة “السياسة العامة للدولة)” صمن الدورات القصيرة والمتوسطة والطويلة الأمد التي درجت الأكاديمية علي تنظيمها ، إسهاماّ منها في تعزيز قدرات الدولة ، والتي شارك فيها (خمسون دارسأ) من قيادات الدولة الرفعية من الوزارات الأتحادية والقوات النظامية .

وخاطب الجلسة الختامية مدير الأكاديمية الفريق الدكتور عبد الرحمن كفيل الذي اشار الي الدور الذي تقوم به الأكاديمية في رفع الكفاءات وتاهيلها خاصة في المجالات الاستراتيجية المختلفة مؤكدا ان الأكاديمية ستمضي في هذا الاتجاه لرفع الكفاءات المختلفة .

وقال ممثل الدارسين الدكتور مزمل سليمان حمد الي الجهود التي بذلتها الاكاديمية طيلة فترة الدورة وما بذله المحاضرون في ارسال الرسالة التدريبية بصورة استفاد منها جميع الدارسين مؤكدا انهم بصدد اطلاق مبادرة استراتيجيون من أجل الوطن .

وكان اللواء ( م) دكتور ياسر الطيب مدير مركز تدريب القيادات قد خاطب الجلسة الختامية للدورة مرحباّ بالمشاركين فيها وقدم لهم شرحاّ ضافياّ عن ماهية الدورة والدور الذي تقوم به الأكاديمية من تقديم المشورة والتدريب ، مشيراً إلى أن مركز تدريب القيادات يعتمد في أساس عمله على وافرٍ من المبادئ والسياسات الإستراتيجية وتهتدي بكثير من القيم التي تحقق الرسالة المرجوة في نهاية المطاف.

واكد الطيب أن مثل هذه الدورات لا تتعامل معها الأكاديمية بطريقة تقليدية وإنما تهدف إلى جمع أكبر حصيلة من المعرفة من الذين يشاركون فيها وخاصة هذه الدورة التي يؤمها عدد مقدر من قيادات الدولة والتي تشكل عنصر القوة فيها أنها تجمع قوات نظامية وقوات في الخدمة المدنية مما يُعلي من قيمة الإستفادة منها .

وقال إن هذه الدورة تُعتبَر إسهاماّ من الأكاديمية في أن تقدم بعض ما لديها من رؤى وأهداف حتى تعم رسالتها الأساسية في أن تكون مُسهِمةً في بتاء قدرات العاملين بالدولة في كل الأجهزة ، مشيراّ إلى أن هذا التنوع الموجود تُعتبَر واحداّ من أهداف الأكاديمية لإدراكنا التام بأن إدارة الدولة ينبغي أن يشارك الجميع فيها بتناسق وإنسجام .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!