الأخبارالأخبار السياسية
تريند

حميدتي يرهن عودته للخرطوم بمعالجة القضايا والمشاكل القبلية بغرب دارفور

سوداني نت:

رهن نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” أمس الثلاثاء، عودته إلى العاصمة الخرطوم، بمعالجة كافة القضايا والمشاكل القبلية بولاية غرب دارفور.

ووجه حميدتي، الذي وصل إلى ولاية غرب دارفور، السبت الماضي، انتقادات لمن وصفهم بمرتادي الفنادق والشقق في أوروبا الذين يدعون النضال بإسم المستضعفين والنازحين ،مشيرًا إلى أن هؤلاء لن يقدموا شيئاً لانشغالهم بمصالحهم.

وأكد في كلمته أمام طلاب جامعة الجنينة بمقر الجامعة ، بحضور عضوي مجلس السيادة الطاهر أبوبكر حجر والدكتور الهادي إدريس يحي، ووالي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر والدكتور سليمان صندل، أهمية دور الجامعات في المساهمة في تحقيق السلام والاستقرار، وتوعية المجتمع حول مخاطر الصراعات القبلية والجهوية، مشيراً إلى اهتمام الحكومة ورعايتها للمؤسسات العلمية خاصة الجامعية، لجهة أن الطلاب هم عماد المستقبل.

ودعا حميدتي طبقاً لإعلام مجلس السيادة، الطلاب إلى تشكيل لجان تمثل كل الكليات للجلوس مع مكونات الجنينة، وبحث أسباب الصراعات والنزاعات التي عصفت بوحدة المجتمع وإيجاد حلول دائمة لها،موجهاً الطلبة بضرورة عكس ما تعلموه وسط اهليهم، وحثهم على نسيان الماضي والتسامي فوق الجراحات وطي الخلافات والنزاعات، من أجل سلام دائم ومستقر.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!