الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“حركة تمازج” تبدأ عمليات إجلاء قواتها من الخرطوم

سوداني نت:

حددت الجبهة الثالثة تمازج قطاع لقاوة، يوم غد الخميس، موعدا لخروج قواتها من الخرطوم.

ومنذ 3 اسابيع، قرر مجلس  الأمن والدفاع، خروج جميع قوات الحركات المسلحة من المدن الرئيسية خلال أسبوع واحد.

وتأتي الخطوة بغرض البدء في عملية الترتيبات الأمنية واعادة الدمج والتسريح .

وقال رئيس قطاع لقاوة اللواء بشير تاور جبارة  في مؤتمر صحفي بمنبر وكالة السودان للأنباء، إن الحركة أجلت قواتها العسكرية خارج العاصمة الخرطوم وكافة مدن الولايات متوجهة  نحو معسكراتها المحددة  في الستيب والدبب.

وأكد تاور أن الجبهة الثالثة تمازج تتمركز قواتها في النيل الابيض، كردفان و دارفور حتى حدود دولة تشاد و مهيئة تماماً للتعامل مع مرحلة الترتيبات الأمنية ومتعاونة مع القوات المسلحة والأجهزة النظامية.

وذكر تاور أن قوات تمازج المسلحة محصورة لدى الحكومة الانتقالية وفقاً لإتفاق سلام جوبا فيما لا تخلو المدن من منسوبي الحركة المدنيين.

وزاد : لدينا جمهور مدني عريض والجبهة الثالثة تماذج متاحة  لاي سوداني”  ، مشيراً الى برنامج حزبي ستعلن عنه  الحركة عقب إكمال بند الترتيبات الأمنية يطرح لكل الشعب السوداني ، معرباً عن فخرهم في تمازج بقبول طرحهم وحركتهم لكونها سودانية من الشعب وإلى الشعب .

من جانبه قال قائد الإمداد العقيد محمد عبد الرحيم، إن قوات تمازج الآن في المعسكرات بإنتظار إستكمال الترتيبات الأمنية ، مؤكدا ضرورة تفهم  مرحلة ما بعد السلام وأهميتها  بشأن إدماج حركات الكفاح في القوات النظامية والمجتمع ،

وأضاف عبد الرحيم : نحن على اعتاب مرحلة جديدة تتطلب تضافر الجهود كافة لبناء سودان موحد ينعم بالسلام والإستقرار، وناشدت الجبهة الثالثة تمازج قطاع لقاوة القائد عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد النور للحاق بركب السلام ، مشيدة بروح التعاون المشترك من قبل المجلس السيادي والقوات النظامية في إنفاذ إتفاقية سلام جوبا .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!