الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الأمم المتحدة تُخصص 70% من دعم السودان لدارفور

سوداني نت:

كشف عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس، أن بعثة الأمم المتحدة في السودان بقيادة فولكر بيرتيس أبلغتهم أن وكالات الأمم المتحدة ستُخصص مبالع مقدرة لدعم السودان وأكدت لهم أن 70% من هذه المبالغ توجه إلى دارفور.

وقال إدريس في تصريحات صحفية بالجنينة اليوم عقب لقائهم وفد من وكالات الأمم المتحدة “رحبنا أنا وزملائي في مجلس السيادة بوفد الأمم المتحدة المعنيون بمساعدة المتضررين من النازحين بولاية غرب دارفور برئاسة فولكر بيرتس”، و أضاف “سمعنا كلاما طبيبا من البعثة حول دعم السودان بمبالغ مقدرة تخصص سبعين بالمائة منها لولايات دارفور”.

وأوضح أنهم قدموا شرحاً للوفد الأممي عن أهداف زيارتنا وبقائنا بالجنينة لمدة أسبوعين، واكدنا لهم ان الزيارة تهدف إلى فرض هيبة الدولة وإجراء المصالحات المجتمعية، وعودة النازحين إلى قراهم الاصلية بعد عودتهم إلى معسكراتهم من مؤسسات الدولة،

واشار إدريس إلى أنهم اطلعوا وفد الأمم المتحدة أيضا حول الجهود والإنجازات التي تحققت حول المصالحات التي تمت بين المسيرية والرزيقات، و الأرنقا والقبائل العربية، وبطون القمر والتاما، ووقف العدائيات بين القبائل العربية والمساليت، فضلاً عن زيارة نازحي مدينة كريندق حيث قيمنا الأوضاع الإنسانية والوضع الانساني المذري الذي يعيشه النازحون.

وأكد إدريس أن الدولة ستقوم بواجبها الانساني تجاه المتضررين عبر نفرة دعا لها نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، و أشار إلى استقطاع مبالغ من منسوبي القوات المسلحة لمدة شهر واحد لدعم صندوق نفرة إعادة النازحين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!