الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تفاصيل … القبض علي مدير شركة طيران بتهمة تخريب الاقتصاد وإيقاف نشاط الشركة

سوداني نت:

أودعت السلطات العدلية، أمس الأربعاء، المدير العام لشركة تاركو للطيران سعد بابكر وشريكه، قسم الخالق بابكر، حراسة قسم الخرطوم شمال، بتهمة تخريب الاقتصاد.

ووجهت لجنة مشكلة من قبل النائب العام، تضم 4 من وكلاء النيابة، تهمتي تخريب الاقتصاد، الوطني وغسيل الأموال، للمتهمين.

وأصدرت اللجنة قراراً آخر بإيقاف نشاط شركة تاركو، إلا أن سفر مدير الطيران المدني فخر الدين عثمان،حال دون تنفيذ القرار.

وطبقا لمنصة “مونتي كارو” يواجه مدير تاركو بلاغات تتعلق بتخريب الاقتصاد، وتهريب الأموال خارج السودان لصالح شركة (جي إس إتش) المملوكة أيضا له وشريكه (قسم عبد الخالق) وتعود حيثيات البلاغ المذكور إلى العام 2018 بنيابة أمن الدولة.

وكانت نيابة الفساد، ألقت القبض على سعد بابكر في بلاغ آخر في يونيو الماضي، وحققت معه في تهم تتعلق بالفساد والتزوير في مستندات الطائرات ورخصة المشغل الجوي.

وشملت الاتهامات موضوع البلاغ تشغيل طائرات بدون رخصة لفترة طويلة مما عرض حياة الناس للخطر، إلى جانب ممارسة التزوير والتضليل على المنظمة الدولية للطيران المدني وهيئات الطيران المدني التي تسافر لها طائرات تاركو بمستندات ومعلومات غير صحيحة.

وكشف مصدر مطلع عن ظهور تجاوزات عديدة في ملف الطيران المدني بشكل عام، ترقى لمستوى الفساد ومن بين تلك التجاوزات موافقة سلطات الطيران المدني على تشغيل طائرات تم استجلابها بعد تجاوزها العمر المسموح لها باعتبارها طائرات كارقو وللشحن فقط وتم تعديل التصديق بطرق وصفت بالملتوية شارك فيها بعض منسوبي الطيران المدني والذين عملوا لاحقاً مع شركه تاركو لتصبح طائرات ركاب مما يعرض سلامتهم للخطر، ووصل الأمر بالموافقة على تسجيل هذه الطائرات رغم من عدم صلاحيتها للطيران وهي المرة الأولى في تاريخ الطيران المدني يتم تسجيل طائرات انتهت صلاحيتها عند التسجيل ومتجاوزة لائحة تسجيل الطائرات في السودان.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!