الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الشيخ الجد يناشد الحلو وعبدالواحد بالانضمام الي السلام ودعم الاستقرار

سوداني نت:

ناشد رئيس نداء أهل السودان للوفاق الوطني الشيخ الخليفة الطيب الجد جميع السودانيين بتأييد ودعم المبادرة.

وقال الشيخ الطيب الجد لدى مخاطبته اللقاء التنويري والتفاكري التي نظمته المبادرة للطرق الصوفية بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم “ينبغي لكل سوداني غيور التبشير بالمبادرة في كل بيت وريف وحضر” ورهن الشيخ الطيب الجد نجاح نداء المبادرة بوقف أهل الطرق الصوفية معها وطالب بضرورة أن يصل النداء لكل بيت سوداني .

وكشف الشيخ الجد عن عقد مؤتمر المائدة المستديرة للحوار السوداني الجامع خلال الأسبوع المقبل.

ودعا جميع القوى السياسية بالانتظام في صفوف الحوار لأجل وطن يسع الجميع مشيرا إلى أن النداء ليس خاص بحزب أو قبيلة وإنما نداء لله والوطن.

وطالب الخليفة الطيب الجد طالب كل من رئيس جيش تحرير السودان عبد الواحد النور ورئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو بالانضمام الى السلام ودعم استقرار السودان بدعم وتأييد المبادرة إن المبادرة جاءت من منطلق حرص الطرق الصوفية لاستقرار البلد وانطلاقا من دورها التاريخي في مواجهة الاستعمار الأجنبي بالجهاد في سبيل الله والوطن وأضاف “لا يمكن ان تتفرج الطرق الصوفية وعقد السودان يفرط يشاهدون الدماء تسيل وكل يوم الخراب يزيد انتشارا والخلافات تتوسع بين الأحزاب السياسية”.

وأكد رئيس المبادرة الشيخ الطيب الجد أن الوفاق الوطني الذي دعت له مبادرة أهل السودان انتظم في جميع أنحاء السودان معلنا أن زعيم الختمية رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي مولانا محمد عثمان الميرغني أعلن دعمه اللا محدود للمبادرة وقال إن الميرغني كلف وفد لمتابعة تنفيذ المبادرة .

وكشف رئيس اللجنة التفيذية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق هاشم الشيخ قريب الله عن اتصالات بكل القوى السياسية كما عقدت المبادرة مؤتمرات للشباب والمرأة والمغتربين والمهنيين وستتواصل اللقاءات مع الإدارات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وقال هاشم إن المبادرة تريد أن تنقل صورة للمجتمع الدولي أن السودانيين عقدوا العزم علي تجاوز الأزمة وناشد كل السودانيين بتأييد ودعم المبادرة التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي وزاد “قلوبنا مفتوحة للجميع”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!