الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان يجدد تأكيدات المؤسسة العسكرية بالإنسحاب من العملية السياسية

سوداني نت:

جدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، تأكيدات المؤسسة العسكرية بالإنسحاب من العملية السياسية.

ودعا البرهان خلال لقائه سفيرة مملكة النرويج لدى السودان تريزا لوكن غازيل، بمناسبة إنتهاء فترة عملها بالسودان، الأحزاب وقوى الثورة للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة ما تبقى من الفترة الإنتقالية وإستكمال مؤسسات الإنتقال المتبقية إستعدادا لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة، بنهاية المرحلة الإنتقالية.

وأكد البرهان حرص السودان على تدعيم علاقاته مع مملكة النرويج بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ويدفع بآفاق التعاون المشترك .

وأعرب البرهان، عن شكره وتقديره، لمواقف مملكة النرويج الداعمة للسودان وجهودها في إسناد عملية السلام بالبلاد، من أجل سودان آمن ومستقر.

وجدد البرهان تأكيدات المؤسسة العسكرية بالإنسحاب من العملية السياسية، داعيا الأحزاب وقوى الثورة للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة ما تبقى من الفترة الإنتقالية وإستكمال مؤسسات الإنتقال المتبقية إستعدادا لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة، بنهاية المرحلة الإنتقالية.

وشكر البرهان، السفيرة النرويجية على دورها في تنمية العلاقات الثنائية ودفع مجالات التعاون بين السودان ومملكة النرويج .

من جانبها قالت سفيرة النرويج في تصريح صحفي، إن اللقاء كان فرصة للحديث حول العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم وأوسلو مؤكدة بأنها علاقات متميزة ومتطورة مشيرة إلى التعاون المثمر بين البلدين في المجالات المختلفة. وأعربت سفيرة مملكة النرويج عن أملها في أن ينعم السودان بالأمن والإستقرار والتطور .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!