الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الاتجاه لتشكيل تحالف جديد.. هل يغير موازين الواقع السياسي؟

سوداني نت:

في ظل انسداد الافق السياسي وكثرة المبادرات المطروحة والمتجددة للوصول إلى اختراق يقود إلى تشكيل حكومة تصريف مهام ووصولاً بالانتخابات، تواترت انباء عن اتجاه لقوى سياسية وحركات مسلحة ومنشقين عن قوى الحرية والتغيير لاعلان تحالف سياسي جديد يتولى تشكيل الحكومة بمنح القوات المسلحة صلاحيات واسعة. النبأ الذي وجد مساحات واسعة من التداول امس حرك ساكن الراهن السياسي المليء بالاطروحات للحل والتحالفات للتحرك الفقير للارادة التي تفضي لتراضٍ وطني يسهم في ازالة حالة الاحتقان وايقاف تفاقم الازمات.

وهناك زواية أخرى يصفها مراقبون بالمهمة، وهي ان تحالف بهذه القوى والمكونات حال أُعلن قد يحدث انفراجاً، وذلك لجهة انه حاشد بقوى سياسية ذات وزن وكذلك حركات، فضلاً عن مجموعات انشقت من المركزي، مما يكسبه شمولية اكثر من كل التحالفات التي تشكلت خلال الفترة الماضية.

واعتبرالمحلل السياسي عبد الرحمن خريس أن نجاح التحالف يعتمد على إحابتهم عن تساؤلات مهمة على شاكلة من يحرك الشارع ويقود المجتمع الدولي؟ وتابع قائلاً: (ولنجاحها يجب ان تستقطب قوى مثل الامة والمؤتمر السوداني فاعلة في الحراك لتغيير موازين المشهد وكذلك التيار الاسلامي العريض، وكلما ازداد عدد المشاركين داخل التحالف استطاع تشكيل الرأي العام، وهو المطلوب بلغة التحالفات).

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!