الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان يطالب بريطانيا بالإعتذار عن جريمة إبادة السودانيين في كرري

سوداني نت:

دعا رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى التوقف عن كل ما يشتت الجهد والتأسيس لسودان يفاخر به الجميع؛ وأضاف “الناس العايزين يفككوا المؤسسة العسكرية حالوا من قبل 124 سنة؛ الآن جاءوا بنفس الفهم”

وأشار البرهان إلى أن خروج الجيش من السياسة لا يعني أن يفعل الآخرين ما يريدون؛ وقال إن ما يمر به السودان الآن؛ هو نفسه ما مر به في عهد الثورة المهدية؛ وحذر خلال مخاطبة في كرري اليوم الثلاثاء، من أن الشعب سيفقد ثورة ديسمبر إذا لم يستلهم العبر.

ونوه إلى أن معركة كرري واحدة من المعارك التاريخية التي انتصر فيها الشعب السوداني؛ وأكد أن الجيش السوداني حينها لم يهزم ولكن تم تدميره بالكامل.

وقال إن ما حدث في كرري جريمة ضد الإنسانية وإبادة جماعية وتطهير عرقي؛ وأكد أن أكثر من 30 ألف قتلوا في كرري؛ وطالب البرهان من فعل، ذلك في إشارة إلى بريطانيا، بالاعتذار للشعب السوداني عن تلك الجريمة.
وأضاف البرهان “نقول الناس نفسهم القتلوا أبناءنا في كرري يريدون الانقضاض على الثورة عبر نفس الحجج التي أجهضت بها الثورة المهدية؛ من التشكيك في عهد عبد الله التعايشي الآن تساق من خلال الحديث عن جهوية وقبلية والتشكيك في وحدة القوات النظامية”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!