الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان أول رئيس سوداني يلتقي ملكاً بريطانياً منذ نصف قرن

سوداني نت:

بوصول رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان إلى كنيسة وستمنستر وقلعة وندسور في العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في تشييع ملكة بريطانيا الراحلة، اليزابيث الثانية، يكون أول سوداني على رأس الدولة، يلتقي ملكاً بريطانياً منذ نصف قرن.

وتوجه البرهان، ظهيرة الأحد إلى العاصمة البريطانية لندن، بعد تلقيه دعوة من الملك تشارلز الثالث لحضور المراسم التاريخية من بين نحو ألفي شخصية عالمية، يرافقه وزير الخارجية المكلف علي الصادق، “لتقديم عزاء السودان ومواساته، حكومة وشعبا، في رحيل الملكة، للأسرة الملكية والشعب البريطاني”. حسبما ورد إعلام المجلس السيادي.

ويعتبر مراقبون دعوة الملك تشارلز الثالث للبرهان، تحولاً لافتاً في الموقف البريطاني من البرهان الذي استقبلته مراسمياً كرئيس دولة للسودان، لأن دعوات التشييع لم تخلو من مواقف بريطانيا السياسية تجاه بعض الدول، كونها رفضت زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتجاهلت دعوة كوريا الشمالية وإيران وسوريا وميانمار وعدد من الدول لأسباب لها علاقة بسجل تلك الدول فيما يتعلق بملفات حقوق الإنسان”.

وكان آخر رئيس جمهورية سوداني زار بريطانيا والتقى الملكة الراحلة هو المشير جعفر نميري في العام 1973 حين استقبلته وقتها في قصر بكنغهام الملكة الراحلة وابنتها الأميرة أن.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!