أخبار التكنولوجياالأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

الكهرباء تمضي في إنشاء أول مصنع من نوعه بالسودان

سوداني نت:

في إطار موجهات الدولة لتوطين صناعة الكهرباء بالبلاد إنعقد اليوم برئاسة الشركة السودانية لنقل الكهرباء الإجتماع الأول لمجلس إدارة شركة SES التركية السودانية لتصنيع وتوفير ابراج التغط العالي المستخدمة في الجهود 110 _220_500 كيلو فولت و النواقل المستخدمة في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء وتوفير أبراج الضغط العالي، الي جانب أسلاك التوصيل لشبكتي النقل والتوزيع للمحافظة على العملة الصعبة وتقليل التكلفة والذي سيشكل دفعة كبيرة لتنفيذ مشروعات ربط ولايات دارفور ،وجنوب كردفان، وجنوب النيل الازرق بالشبكة القومية. ،فضلا عن تنفيذ خطة تقوية الشبكة القومية وفك الاختناقات ، وتمكين الشبكة من إستيعاب مشروعات الطاقات الجديدة.

وأكد الجانبان علي أهمية إنفاذ خطة إلانشاء علماً بان المصنع يقع بمنطقة قري الصناعية ومن المتوقع أن يتم إنشاؤه خلال ثمانية عشر شهراً ابتدأ من ديسمبر الجاري.

وترأس الإجتماع وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء الذي ضم مدير شركة كهرباء السودان القابضة والشركة السودانية لنقل الكهرباء الي جانب الشركات التركية.

الجدير بالذكر ان هذه الشراكة تاتي في اطار الاستفادة من االاستثمارات التركية بالبلاد وان المصنع يضمن فرص عمل واسعة لتشيغل الكوادر الهندسية والفنية ويساهم في إشراك القطاع الخاص في النهوض بقطاع الكهرباء باعتباره محرك الإقتصاد والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق