Uncategorized
تريند

البرهان مخاطباً القمة العربية : نأمل أن يؤدي الحوار في السودان إلى تشكيل حكومة كفاءات وطنية تكون مقبولة محلياً ودولياً

سوداني نت:

أكد رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان خلال خطابه أمام القمة العربية التي تستضيفها الجزائر، أن المتغيرات الدولية والتقلبات المناخية وغيرها من الأزمات، تتطلب من القادة العرب التخطيط العلمي وفق منهج العمل المشترك الذي يراعي ضرورات مصلحة الأمة.

وجدد البرهان إلتزام السودان بمبادرة الأمن الغذائي العربي، وقال إن السودان مفتوح للحكومات وقطاع الأعمال العربي ويأمل أن تتبنى القمة قرارات تحث منظمات الجامعة العربية والدول والحكومات لدعم مشروع الاكتفاء الذاتي للأمة العربية من الحبوب والغذاء.

ودعا رئيس مجلس السيادة، القادة إلى دعمهم لترسيخ دعائم السلام والاستقرار والتنمية في السودان في هذه المرحلة الانتقالية الاستثنائية لإنجاز مهام الفترة الانتقالية، مؤكداً على الإلتزام الكامل بتوفير المناخ الملائم للحوار الوطني، ودعم المبادرات المطروحة من القوى السياسية والمجتمعية وتشجيع الجهود التي تبذلها الآلية الثلاثية لتسهيل الحوار بين الأطراف للتوصل إلى اتفاق يمهد لتشكيل حكومة كفاءات مدنية تدير ما تبقى من الفترة الانتقالية، وصولاً الي انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.

وحول اتفاقية جوبا لسلام السودان، قال البرهان إنها أسهمت في استقرار وتحقيق الأمن في أجزاء واسعة من البلاد، وان الإرادة الصادقة متوفرة لدى الحكومة وأطراف السلام، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه تنفيذ الاتفاقية.

وعدّد عبد الفتاح البرهان الدور الايجابي للسودان في دعم السلام والاستقرار في الوطن العربي من خلال دوره الإقليمي وترؤسه منظمة الايقاد، وفي دعم الاستقرار في جمهورية جنوب السودان َوجمهورية الصومال، إلى جانب مكافحة الإرهاب والجرائم العابرة والاتجار بالبشر في منطقة الساحل والصحراء والبحر الأحمر.

وناشد رئيس مجلس السيادة، الأطراف الليبية للحوار من أجل التوصل إلى قاعدة دستورية تعيد الأوضاع لطبيعتها، كما دعا الأطراف في اليمن لاستئناف الحوار من أجل تسوية سياسية وفقاً للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأعلن رئيس مجلس السيادة، عن موقف السودان الثابت والمبدئي إزاء القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وهنأ البرهان الرئيس الجزائري وشعبه بذكرى أول نوفمبر، الخاص بالثورة الجزائرية المجيدة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!