الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

عملاق النفط الجزائري .. سوناطراك تبدي رغبتها في دخول قطاع النفط السوداني

سوداني نت:

رحب وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود برغبة شركة سوناطراك الجزائرية للبترول للاستثمار في مجال النفط والغاز ، جاء ذلك لدى لقائه بوفد الشركة بحضور السفير الجزائري بالخرطوم ، مبدياً استعداد الجانب السوداني لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السودان في مجال عمليات الاستكشاف ، التنقيب وتطوير حقول النفط والغاز والتخزين ونقل الغاز .

مؤكداً أن دخول شركة سوناطراك سوف يكون دفعة قوية جديدة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين ،والاستفادة من تبادل الخبرات والمعلومات في مجال اتفاقيات وعقود النفط والغاز ، والدراسات الفنية ، وتقييم احتياطات النفط والغاز ،وتبادل الخبرات عن طريق الوقوف على التجارب والاستفادة من التقنيات الفنية الحديثة ، والتدريب في مجال التكرير ، البتروكيماويات،المواصفات النفطية ،إدارة المشاريع ،إدارة المخاطر، الصحة والسلامة والبيئة وغيرها ، والتدريب في مجال الفحص الهندسي واللحام وخطوط الأنابيب وإنشاء المستودعات .

موضحاً أن السودان يمتلك تجربة ثرة في صناعة البترول ولديه كوادر مؤهلة وبنيات تحتية متكاملة ومراكز تدريب يسعى من خلالها إلى النهوض بصناعة البترول .

من جانبه عبر سفير دولة الجزائر بالخرطوم عن سعادته باللقاءات الفنية التي تدفع إلى تطوير التعاون المشترك بين البلدين والاستفادة من فرص الاستثمار والتعاون الفني في مجال صناعة النفط والغاز .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!