الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان : لن نتراجع عما اتفقنا عليه ولن يكون للقوات المسلحة أي دور في العملية الإنتقالية

سوداني نت:

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة السودانية ستخضع لإمرة السلطة المدنية بموجب الاتفاق الإطاري الذي وقع الشهر الماضي.

وأضاف البرهان في مؤتمر صحفي: “المؤسسة العسكرية لن تلعب أي دور في التحول الديمقراطي، وهدفنا تحقيق تحول ديمقراطي حقيقي في السودان من دون تدخل من المؤسسة العسكرية”.

وتابع البرهان: “المؤسسة العسكرية ملتزمة بالعمل مع شركائها لوضع أسس وأطر عمل الجيش، ونشكر شركائنا الإقليميين والدوليين الداعمين للعملية السياسة في بلادنا”.

واستطرد قائلاً: “نأمل بتشكيل حكومة مدنية في السودان في أقرب وقت”.

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان أن المرحلة القادمة لن يكون (للجيش) اي دور في التحول القادم.

وأضاف والزام علينا في المؤسسة العسكرية في دعم هذة العملية السياسية، يجب أن نخلص فيه ودعم ماتم.

مؤكداً التزام المؤسسة العسكرية بالخروج بشكل كامل من العملية السياسية، بينما القوات المسلحة هي جزء من مسار التحول الديمقراطي في السودان.

وجدد التزام المؤسسة العسكرية بالابتعاد عن العمل السياسي، مؤكداّ انها ملتزمة بالعمل مع شركائها لوضع أسس وأطر عمل الجيش ، وقال خلال خطابه في تدشين المرحلة النهائية للعملية السياسية مساء اليوم أن امر خضوع المؤسسة العسكرية للسلطة التنفيذية لا مزايدة فيه . وقال : نأمل قريباً ي رؤية حكومة مدنية تقود البلاد في المرحلة الانتقالية .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!