الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مفضل رئيساً للجنة التنسيقية الإقليمية لمنطقة البحيرات العظمي

سوداني نت:

تسلم مدير جهاز المخابرات العامة، الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل رئاسة اللجنة التنسيقية الاقليمية لمنطقة البحيرات العظمى، وتاتي اهمية اللجنة في معالجة المشاكل والمهددات الإقليمية المتمثلة في الحركات الأسلحة السالبة ومكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة ، وتلعب المنظمة دوراً فاعلا في توحيد جهود الدول الأعضاء لمكافحة الظواهر السالبة في دول البحيرات العظمى.

وقال مفضل خلال مخاطبته الاجتماع السابع عشر للجنة التنسيق الإقليمية لمديري ورؤساء الأجهزة الأمنية والمخابراتية بإقليم البحيرات العظمى، بمباني الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية، إن هذا الاجتماع يأتي في ظل تطورات سياسية وأمنية في دول الإقليم.

وأشار إلى انه على المستوى الإقليمي توجد الكثير من الحركات المسلحة السالبة؛ والجريمة المنظمة والإرهاب الدولي؛ والتي تشكل خطرًا مباشرًا على دول الإقليم.

وأكد نائب السكرتير التنفيذي لمنظمة البحيرات السفير ياسر إبراهيم، ان الاجتماع يعقد في ظل ظروف ونزاع في منطقة البحيرات؛ ووجود حركات تهدد حياة المواطنين؛ واستغلال جماعات إرهابية وتجنيد الشباب في بعض مناطق الإقليم.

ودعا المؤتمرون لتبني الحوار كوسيلة للحل؛ خاصة أن الإقليم يعاني من النزوح، وأضاف “من المهم ان نعمل على نظام يتوفر فيه الاستقرار”

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!