الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

تشريعي نهر النيل يطالب بتدابير محكمة لمعالجة الاوضاع الاقتصادية

سوداني نت

طالب رئيس المجلس التشريعي بولاية نهر النيل كمال الدين ابراهيم عبد الرحمن بضرورة إتخاذ تدابير محكمة وضبطاً إدارياً مشفوعة بتنسيق الجهود لمعالجة الظروف الاقتصادية الراهنة في وقت حددت فيه حكومة الولاية مبلغ 430 مليون جنيه لانفاذ مشروعات لتحسين الخدمات الاساسية عبر صندوق التنمية المحلية في العام المقبل.
وأكد ابراهيم خلال مخاطبته الجلسة الافتاحية للمجلس التشريعي الولائي في دورة انعقاده التاسعة عشر اليوم ( السبت) حرص المجلس على استصحاب الاوضاع المعيشية خلال دورة انعقاده الحالية .
وقال إن المجلس سيعكف على مناقشة موازنة الولاية في جلسته الاربعاء المقبل توطئة لاجازتها في السابع والعشرين من الشهر الجاري واضاف ان الموازنة ستلبى طموحات مواطني الولاية.
بموازاة ذلك حدد وزير المالية بولاية نهر النيل عثمان احمد يعقوب مبلغ 430 مليون جنيه لانفاذ مشروعات تتصل ببسط الخدمات الاساسية عبر صندوق التنمية المحلية بالولاية .
واماط يعقوب اللثام عن تفاصيل الاداء الفعلي في انفاذ المشاريع الخدمية بواسطة صندوق التنمية المحلية حتى اكتوبر الماضي وقال انها بلغت 116% في محلية الدامر، 84% بمحلية عطبرة،98% في محلية بربر، 122% بمحلية ابوحمد، 107% بمحلية البحيرة ،85% في محلية شندي مقابل 105% في محلية المتمة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق