الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

إبادة قرابة «1000» جوال سمسم غير مطابق للمواصفات بالقضارف

سوداني نت

أبادت لجنة شئون المستهلكين بولاية القضارف (970) جوالا من السمسم غير مطابق للمواصفات تقدر قيمته بـ(2) مليون جنيه تم ضبطه في خمسة شاحنات قادمة من سوق أمدرمان للقضارف بمنطقة الخياري.

وتمت الإبادة بحضور وزيرة الصحة والرعاية الاجتماعية الاستاذة عواطف الجعلي ومدير المواصفات والمقاييس بولاية القضارف وممثلين لجهاز الأمن الاقتصادي وجمعية ونيابة وشرطة حماية المستهلك وسلطات بلدية القضارف واسواق المحاصيل ووزارة الانتاج والموارد الاقتصادية والجهاز القضائي.

وقال د. عثمان عبد الله احمد حمدي مدير هيئة المواصفات والمقاييس بولاية القضارف إن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المواصفات وضعت يدها علي كميات مهولة من محصول السمسم منتهي الصلاحية كان في طريقه لاسواق محاصيل القضارف الا أن يقظة هذه الأجهزة أحبطت العملية التي تمت ابادتها بمحرقة القضارف.

وأكد إن لجنة حماية شئون المستهلكين لن تسمح بدخول السلع منتهية الصلاحية أو سلع الصادر حتي لا تلحق الضرر باقتصاد البلاد، مبينآ إن فحص العينات أثبت عدم مطابقتها للمواصفة القياسية للسمسم.

وثمنت وزيرة الصحة والرعاية الاجتماعية يقظة الاجهزة الأمنية وحرص هيئة المواصفات تجاه حماية المستهلك من السلع منتهية الصلاحية، مشددة علي ضرورة ردع المخالفين لقانون المواصفات.

وأكدت إن الدولة لن تتهاون مع من يتاجرون بالسلع فاقدة الصلاحية، مبينة أن كميات السمسم التي ابيدت غير صالحة حتي للحيوان.

يشار الي أن محكمة جنايات شرق القضارف الخاصة أوقعت عقوبة علي اربعة من المتهمين بمحصول السمسم الغير مطابق للمواصفات بالغرامة مائة الف لكل متهم وتحمل تكلفة الابادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق