الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان يصدر قرارات مرتقبة خلال الساعات المقبلة

سوداني نت:

قالت مصادر عسكرية لـقناة الشرق ان اجتماع بين الحرية والتغيير والعسكريين عقد مساء الخميس ناقش تهيئة الاجواء السياسية والترتيبات النهائية للاتفاق الاطاري .

وأفادت المصادر ان رئيس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان سيصدر قرارات لتهيئة الاجواء قبل التوقيع على الاتفاق الإطاري.

وأعلن تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، الخميس، عن بدء العد التنازلي لموعد التوقيع على اتفاق مبدئي مع المكون العسكري، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه “لم يتبق إلا قليل من الملاحظات الفنية على الاتفاق”.

وكشف المتحدث الرسمي باسم التحالف شهاب إبراهيم، أنّ موعد التوقيع كان مقرراً السبت المقبل لكن ملاحظات فنية أبدتها بعض مكونات التحالف خلال اجتماعين منفصلين للمكتب التنفيذي للتحالف ومجلسه المركزي، الخميس، أرجأته إلى يوم الأحد كموعد أقصى.

ويتضمن الاتفاق الإطاري بنوداً خاصة بمدنية السلطات الانتقالية دون مشاركة من العسكر في السلطات الثلاث السيادية والتشريعية والتنفيذية، على أن ينشأ مجلس للأمن والدفاع من قادة القوات النظامية ويرأسه رئيس الوزراء المدني.

فيما أكد رئيس حزب الأمة المكلف برمة ناصر أنهم يعقدون حالياً اجتماع كقوى حرية وتغيير مع قوى الإنتقال، مُقراً بوجود بعض الخلافات، ومُشدداً على أنها في طريقها للحل.

وقطع برمة بأن بعد غدٍ السبت هو يوم التوقيع على الاتّفاق الإطاري مع العسكريين، مُبيناً أن الاتفاق سيكون بوفاق وطني عريض للقوى السياسية.

وأشار برمة إلى تواصلهم مع نائب رئيس الحزب الإتحادي الأصل جعفر الميرغني، واصفاً التواصل الإيجابي وسيكلل بانضمام جعفر قريباً للاتفاق الإطاري.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!