الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الخارجية السودانية تطلب مساعدة أممية لحصر وتسجيل جميع اللاجئين في السودان

سوداني نت:

طالبت وزارة الخارجية السودانية المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين العالمية بضرورة الإسهام في إستكمال عملية حصر وتسجيل جميع اللاجئين في السودان بما يمكن السلطات السودانية من وضع الخطط والبرامج الخدمية والتنموية بصورة دقيقة.

وأكد وكيل وزارة الخارجية على هامش مشاركته في اجتماعات رفيعة المستوى لمجلس منظمة الهجرة الدولية بجنيف السفير دفع الله الحاج علي عثمان أن أعداد اللاجئين في السودان أكبر بكثير من الأعداد المسجلة في سجلات المفوضية وأن أعداداً كبيرة منهم تعيش خارج المعسكرات وتتشارك مع المجتمعات المحلية الخدمات الصحية والتعليمية المحدودة.

وبحسب صحيفة اليوم التالي، بحث دفع الله مع مساعد المفوض السامي لشؤون اللاجئين رؤوف مازو التعاون القائم بين السودان والمفوضية السامية لشئون اللاجئين لتوفير الاحتياجات الانسانية والخدمية للاجئين في السودان والمجتمعات المحلية التي تستضيفهم.

تتزايد أعداد اللاجئين في السودان بشكل كبير، وفي حين لا توجد إحصاءات دقيقة، الا ان التقديرات تشير إلى أن بين( 8) إلى (10 )ملايين لاجئ يعيشون في الأراضي السودانية، رغم الظروف الاقتصادية والأمنية الصعبة التي تعيشها البلاد.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!