الأخبارالأخبار السياسية
تريند

نظمت له تكريماً.. المفوضية القومية لحقوق الإنسان تختار “حميدتي” شخصية هذا العام

سوداني نت:

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان السبت عن إختيار وتكريم الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع لشخصية حقوق الإنسان بالسودان لهذا العام 2022 وذلك لجهوده المتواصلة والفاعلة للمفوضية القومية لحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان بالشراكة مع المنظمة الشبابية للتنمية المستدامة ومنظمة تعليم بلا حدود بالخرطوم.

وأعرب دكتور رفعت ميرغني رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن تقديره وامتنانه بتفاعل دقلو مع برامج ومبادرات المفوضية، ودعمه اللامحدود لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بالسودان.

وأشاد بأدوار دقلو الفاعلة على فرض هيبة الدولة وسيادة القانون، فضلاً عن دعمه لملف السلام ورتق النسيج الإجتماعي عبر لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع.

ورحّب بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين مختلف المكونات السودانية ، متمنياً أن تلتحق جميع الكيانات الفاعلة بهذا الإتفاق.

وقال رفعت “يجب أن تكون هناك مصالحة شاملة مع جميع الضحايا وذويهم وأن تكون هناك تدابير متصلة بإحترام وحماية حقوق الإنسان.

وأضاف أننا مدركين ومتساون جميعاً في الكرامة والحقوق دون تميز عنصري او قبلي او تمييز للون او العرق ولابد لنا أن نتحد ونحترم كل هذه الاختلافات.

من جانبه هنأ المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني د حسيب جوناثان كوكو المفوضية القومية لحقوق الإنسان باليوم العالمي للمفوضية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!