الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الهيئة الإستشارية لشرق السودان تناشد الأحزاب بعدم استخدام ملف قضية الشرق لـ” تصفية الصراعات السياسية”

سوداني نت:

ناشد البروفيسور اوشيك ابو عائشة نائب رئيس الهيئة الاستشارية لشرق السودان، الاحزاب السياسية الى التوحد وعدم استخدام ملف قضية الشرق في تصفية الصراعات السياسية والحرص على كل ما يحقق مصلحة انسان شرق السودان مع التركيز على المشروعات التعليمية والصحية وتوفير مياه الشرب النقية لانسان الشرق.

ودعا اوشيك للاستماع لاهل المصلحة الحقيقية لشرق السودان، وقال خلال حديثه في منبر وكالة السودان للأنباء السبت، أن المجلس الاستشاري هو جهة خدمية استشارية لا تتبع لاي قبيلة او حزب سياسي او حكومي يضم مجموعة من المستنيرين من ابناء شرق السودان آلوا على انفسهم تقديم اوراق علمية واستشارية وطرح الحلول التي استعصت على السياسيين فيما يختص بقضية شرق السودان.

وكشف اوشيك عن عزم المجلس الاستشاري على تنفيذ برامج توعوية واقامة ندوات ومحاضرات في ولايات الشرق.

من جانبه دعا يوسف عمارة ابو سن عضو الهيئة الى ضرورة المحافظة على السلم الاجتماعي ورتق النسيج الاجتماعي وتوظيف كل الميزات الايجابية لمصلحة البلد.

وقال ابو سن إن قضية الشرق هي قضية حقوق ولابد أن يعلو صوت المجتمع المدني فوق صوت القبائل واضاف “نريد للاقليم أن يكون جاذبا مناشدا كل المكونات في الشرق الى التوحد وان يكونوا يدا واحدة”.

فيما كشف البروفيسور ابراهيم أحمد اونور عضو الهيئة عن وضع رؤية مبنية على تفعيل منظمات المجتمع المدني لتقديم حلول في شرق السودان .

مشيراً إلى أن هنلك محاور اساسية لابد لمنظمات المجتمع المدني ان يقفوا خلفها ومن ابرز تلك التحديات التعليم، مشاكل الصحة بما فيها مياه الشرب والأمراض المستوطنة، قضايا اللجوء، قضايا التوظيف والتمييز الايجابي، ادارة الموانئ البحرية، والحكم اللامركزي والفيدرالية المالية، وغيرها من المشاكل التي تواجه انسان شرق السودان.

موضحاً ان طبيعة عمل الهيئة مراقبة عمل المنظمات وتذليل المعوقات عبر اتصالها المباشر مع الحكومة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!