الأخبارالأخبار السياسية
تريند

قوى الاتفاق الإطاري ترفض إغراق العملية السياسية بقوى غير حقيقية وتحدد الأطراف المعنية

سوداني نت:

رفضت القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، ما أسمته محاولات إغراق العملية السياسية بقوى غير حقيقية.

وتضم القوى المدنية : تحالف الحرية والتغيير المجلس المركزي، الحزب الاتحادي الأصل، المؤتمر الشعبي وجماعة أنصار السنة.

وجدد بيان مشترك للمجموعة، ليل السبت، الدعوة لحركات الكفاح المسلح الموقعة على إتفاق جوبا وقوى الثورة التي لم توقع على الإتفاق الإطاري على المشاركة الفاعلة في المرحلة الثانية من العملية السياسية بصورة متكافئة.

وعقدت اللجنة التنسيقية للقوى المدنية الموقعة على الإتفاق الإطاري، اجتماعا نهار السبت، عدت خلاله الاتفاق الإطاري، خطوة مهمة نحو الأمام في طريق استرداد مسار التحول المدني و الديمقراطي.

وأمن الإجتماع على أن القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري تعمل بصورة جماعية وبروح مشتركة وبتنسيق عالٍ فيما بينها لإكمال خطوات المرحلة الثانية وصولاً للاتفاق النهائي الذي بموجبه سَتُقر الترتيبات الدستورية الانتقالية وستنشأ مؤسسات السلطة المدنية الكاملة وذلك في أسرع وقت ممكن عبر عملية شاملة تعبر عن أوسع قاعدة من أصحاب المصلحة والقوى المتمسكة بالثورة وقضايا التحول الديمقراطي.

وشدد الإجتماع على أن أطراف الاتفاق هي قضية تم حسمها من قبل، وعلى رفض كل محاولات إغراق العملية بقوى غير حقيقية، وجدد الدعوة للقوى المتفق عليها من حركات الكفاح المسلح الموقعة على إتفاق جوبا وقوى الثورة التي لم توقع على الإتفاق الإطاري على المشاركة الفاعلة في المرحلة الثانية من العملية السياسية بصورة متكافئة من أجل السير سوياً للوصول لاتفاق نهائي ينهي الأزمة الوطنية التي فاقمها انقلاب ٢٥ اكتوبر ويُسترد مسار التحول المدني الديمقراطي المستدام.

ورحب الإجتماع بالمواقف الدولية والاقليمية التي دعمت الإتفاق الإطاري وعلى رأسها بيانات مجلس الأمن الدولي والآلية الثلاثية والرباعية والترويكا والاتحاد الأوروبي ودول الجوار العربي والافريقي.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!