مقالات
تريند

ذوالنورين نصرالدين المحامي يكتب: أنظر شمالا

سوداني نت:

▪️عقد بفندق السلام روتانا المؤتمر التفاكري الشعبي لقيادات الولاية الشمالية تحت عنوان (معا نحو ولاية موحدة آمنة متطورة رائدة) لإختيار المجلس الأعلى الانتقالي للولاية وذلك للتحضير للمؤتمر العام بالولاية الشمالية لانتخاب الهياكل الشرعية وذلك للتداول حول هموم وقضايا الشمالية الذي مازال في طي النسيان لعلو همة الوطنية في إنسانها وللحفاظ على حقوق الولاية الشمالية ومواطنيها ومقدراتها وتطويرها ونهضتها

وقد كان مؤتمرا مشهودا ومحضورا ونوعيا وقد تداولت العضوية في نقاشات مثمره وثره وأجواء من الديمقراطية الحقه .

وقد تم إعداده بترتيب وتنسيق محكم من قبل اللجنة التسييرية والتي أعيدت فيها الثقة مجددا بالإجماع من قبل المؤتمرين تقديرا لجهودهم وهمتهم حتى الوصول الي اللقاء الجامع للمؤتمر العام وتم التداول والنقاش للوصول الي التوافق الجمعي والمقاربه في الرؤى والأفكار والاختيار الكفؤ للقياده الانتقالية وكان ذلك من خلال مساحات واسعة من الحرية والديمقراطية والشورى لجموع جماهير وقيادات الولاية الشمالية تحت مسمى المجلس الأعلى الانتقالي لقيادات الولاية الشمالية بالسلام روتانا .

وقد آثرت اللجنة التسييرية التي مافتئت وخلال خمسة أشهر أن تقتطع من وقتها ومالها وصحتها من أجل لم شعث وشمل الولاية الشمالية تحت جامع الانتماء للتراب بعيدا عن الغرض والهوي والميول السياسية والفكرية والايدلوجيه .

فباللجنة كافة الاتجاهات والميول والمشارب أقصى اليمين ونظيره أقصى الشمال والذين لايدينون بالولاء للكتل والأحزاب الايدلوجيه فلم يتعارفوا فيما بينهم بهذا الانتماء الضيق بل ارتدى الجميع ثوب الشمال وتنسمو رائحة ترابه في منظومة ولائية مجسدة لرباط الأسرة الواحده والمصير المشترك وكان أملهم أن يرفع عنهم التكليف لآخرين لمواصلة المسيرة القاصدة ولكن كان للمؤتمر كلمته المفصلية بتجديد التكليف والثقه مجددا وقد كان همهم وشاغلهم قضايا الولاية ومصيرها المستقبلي .

وقد تنادي الجميع ملبيا الدعوه إلى السلام روتانا يحمل همهم خطورة المشهد وتسارع الأحداث ميممين صوب مؤتمرا للخلاص وفرصة قد لاتتجدد في أتون الصراع المحتدم على مستوى الوطن وتكتيكات القوة المجتمعية في كثير من الولايات .

هرولوا لإغتنام الفرصة الموحدة للمشاعر والوجدان الشمالي لتحقيق الشورى الجامعه عبر العصف الذهني والتداول الديمقراطي لوضع ميثاق شرف لأهل الولاية عبر مؤتمر جامع مانع شامل يحدد الإختيار ويختار الممثلين ويشير إلى الآليات والوسائل والأطر التي تقودهم لتحقيق الغايات .

وقد شرف اللقاء عدد من رموز المجتمع حيث حضره ممثل والي الولاية ورجالات الإدارة الأهلية ونظار القبائل والعمد وكان لحضور الشيخ موسى هلال وممثل الناظر محمد الأمين ترك لونيه قوميه يعبر عن شجون وأشواق أهل الشمال وهمهم لوحدة الوطن أرضا وسماء ومللا ونحلا وقبائل وأحزاب فهم معطونون بالقومية ماضيا وحاضرا ومستقبلا وهم ينظرون إلى السودان في إطاره القومي ومشتركاته كالدين واللغة وجامع الهوية .

وقد أفضى المؤتمر لاختيار الفريق أول يحي محمد خير رئيسا للمجلس ود. مصطفى محمد بابكر أمينا عاما وأ. عبدالمجيد طلسم أمينا للمال وستواصل اللجنة التسييرية عملها وفقا لاجماع المؤتمر وتجديد الثقه بسند شرعي من المجلس الأعلى الانتقالي للولاية الشمالية حتى بلوغ المؤتمر العام بحاضرة الولاية الشمالية دنقلا لجمع كل الكيانات والمبادرات واللجان الشعبية الولائية تحت (ولاية آمنه مستقره حاضره) .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!