الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مجلس البجا يهاجم مركزي التغيير ويصفه بـ «الكائنات المجهرية» التي لا وزن لها

سوداني نت:

وصف المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة؛ الناطق الرسمي لقوي الحرية التغيير “المركزي” بالكائنات المجهرية التي لا وزن لها علي خلفية هجومه الاخير على الناظر محمد ترك وقوله بانه ليس جزءا من العملية السياسية.

وقال بيان صدر الإثنين عن المجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة ممهور بتَوقيع امين الاعلام بالمجلس عبدالباسط منصور ود حاشي رداً علي تصريحات جعفر حسن أن الناظر ترك يتحدث عن قضية الشرق وليس معني بصورة كبيرة بما يجري من اتفاق اطاري ثنائي وغيره وان المجلس ليس جزء منه وغير معني به وعلي السيد جعفر حسن مغازلة المهرولين لهذا الاتفاق لان مجلس البجا أكد رفضه لهذا الاتفاق الاطاري أكثر من مرة.

وأوضح البيان ان الناظر ترك رجل مؤمن بقضية شعبه ووطنه وذلك عبر تفويض جماهيري في مؤتمري سنكات الاول والثاني. ووضع تنفيذ هذه المخرجات الا والطوفان. ابرزها الغاء مسار الشرق وتخصيص منبر تفاوضي لاهل شرق السودان.

وأشار البيان الى أن جعفر حسن يعرف ترك تماما و كانت له معه صولات وجولات ايام كانوا علي دفة الحكم لثلاثة اعوام عجاف بالتالي ينال اهتمامه احيانا بالقدح واحيانا بالمدح وفي كل الاحوال يظل ترك هذا الرمز الشرقاوي الذي لا يمكن تجاوزه في اي معادله.

وأضاف البيان ان الناظر ترك نائب رئيس الحريه والتغيير الكتلة الديمقراطية يقود هذا التحالف الذي يضم قوي سياسيه ذات وزن كبير مقارنة بالطرف الذي يتحدث عنه جعفر حسن ما عدا حزبي الامة القومي والمؤتمر السوداني والبقية عبارة عن كائنات مجهرية ولافتات لا تاثير لها.

وانتقد البيان جعفر حسن الذي قال انه يتحدث عن الادارة الاهلية بصورة لا تمت للاخلاق واحترام الرموز الوطنيه.

وكان الناطق الرسمي بالحريه والتغيير المجلس المركزي جعفر حسن قد أشار في تصريحات صحافية ان الناظر ترك لم يكن جزءا من العملية السياسية وأن أطراف العمليه السياسية محدد مسبقاً.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!