الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي

سوداني نت

التقى رئيس جمهورية السودان فخامة المشير عمر البشير بمكتبه بالقصر الجمهوري رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي الأستاذ عبدالرحمن شماني، و وفد قيادات الاتحاد الدولى للصحفيين وقيادات الصحفيين الافارقة المشاركين في الجمعية العمومية للفيدرالية الافريقية للصحفيين والتي انعقدت بالعاصمة السودانية الخرطوم.

و دعا رئيس الجمهورية لدى لقائه الوفد بضرورة تحلي الصحفيين بالموضوعية فى تناول القضايا وتمكين المواطن من الحصول على المعلومة الصحيحة إضفاء للمصداقية وتعزيزا للمهنية.

وأكد البشير على أهمية الصحافة ودورها المتعاظم فى تشكيل وجدان الشعوب ومعالجة القضايا الاجتماعية التي تهم انشغالات المواطن بشكل عميق ، مشيراً الى أهمية الإعلام كسلطة رابعة لممارسة الرقابة على الجهاز التنفيذي، بما يمكنها من أن تصبح العين البصيرة للمسؤولين واتخاذهم القرار المناسب لاحقا.

وقال الرئيس البشير إن القارة الافريقية تتعرض لحملة تشويه اعلامي مقصود وممنهج ، وإن قوى خارجية تسعى لتأجيج الصراعات فيها بهدف الهيمنة ونهب موارد القارة، مؤكدا أن الصحفيين مطالبون بفضح هذه السياسات الخبيثة التي تنفذ أجندات مشبوهة، وهو ما يحتم توعية المواطن بخطورتها وتنبيه المسؤولين. قبل أن يضيف ” الصحافة دورها محوري فى دعم الاستقرار والسلام فى القارة الافريقية “.

وقدم رئيس الجمهورية لوفد الصحفيين شرحا وافيا لمجمل التطورات السياسية والاقتصادية بالبلاد العربية وأفريقيا. وأجاب على أسئلة الصحفيين بشأن العقوبات على السودان وقال رئيس الجمهورية أن الهدف منها تعطيل مسيرة السودان حيث تزامنت مع تحقيق السودان معدل نمو ١١% وهو ما يضع علامة استفهام كبرى .
واعتبر الرئيس البشير أن اجتماع الصحفيين الافارقة بالسودان يجسد معانى الوحدة الافريقية التى يسعى السودان لتجسيدها من خلال العمل داخل أجهزة الاتحاد الافريقي .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق