الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

السودان.. ضبط مصنع لإنتاج حبوب الكبتاجون المخدرة

سوداني نت:

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع جهاز المخابرات العامة مصنعاً خاصاً بإنتاج حبوب الكبتاجون المخدرة ينتج حوالى “7200” ألف حبة في الساعة ، بواقع مبلغ” 4″ آلاف جنيه للحبة الواحدة بإقليم النيل الأزرق بعد دخوله للبلاد من إحدى دول الجوار بواسطة أجانب وتوقيف ثلاثة متهمين بينهم صبي ونظامي.

وامتدح وزير الداخلية السوداني ومدير عام قوات الشرطة الفريق أول عنان حامد بالضبطية والجهود الكبيرة للفريق المشترك من مكافحة المخدرات وجهاز المخابرات العامة لوضع حد للنشاط الإجرامي لعناصر الشبكة الإجرامية، وضبط مصنع متكامل خاص بإنتاج حبوب الكبتاجون قادم للبلاد لاستهداف عقول الشباب ومقدراتهم الذين تعوِّل عليهم الدولة كثيراً في عملية التنمية والتعمير والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وأكد عنان ، بحسب “المكتب الصحفي للشرطة “، أن الحملات على الشبكات الإجرامية الضالعة في عمليات الإنتاج والإتجار في المخدرات لن تتوقف حتى يتم القضاء على تلك الآفة وطاعون العصر التي أضحت تهدد المجتمعات بالداخل والخارج، وشدد على ضرورة تكملة البلاغات في جميع مراحل التحري وتقديم المتهمين للمحاكمة حتى يكونون عظة وعبرة لجميع المتورطين في تلك السموم والمتعاطين.

وجدد الحرص والتجاوب مع الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والتي أطلقها الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام لقوات الشعب المسلحة رئيس مجلس السيادة بمزيد من الضبطيات وتضييق الخناق على الشبكات الإجرامية المتخصصة في ذلك النشاط الإجرامي الهدام الذي يهدد مستقبل الشباب.

وفي السياق قطع مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة حقوقي سامي حامد أحمد حريز، برصد جميع الشبكات الإجرامية التي تعمل على الإتجار بالمخدرات واستهداف عقول الشباب وتضييق الخناق عليها والقضاء على أنشطتها الإجرامية الخارجة عن القانون وتشديد العمل العقابي وفق القوانين المنصوص عليها في قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، واعتبر مبادرة رئيس مجلس السيادة دفعة معنوية كبرى لعمل الإدارة.

وأكد سامى على توحيد جميع جهود المنظمات وأجهزة الدولة والقوات النظامية سينعكس إيجاباً في عمليات المكافحة والتوعية بأخطار المخدرات وستُؤتي أُكلها قريباً، مستندة على استراتيجيات ودراسات وبحوث مستفيضة معدة بواسطة المؤسسات التربوية والتعليمية والتعليم العالي وجميع المؤسسات الفاعلة في المجتمع.

وقال إن الضبطية عقب توفر معلومات ميدانية تفيد بإدخال مصنع لإنتاج حبوب الكبتاجون المخدرة من إحدى دول الجوار.

وكون فريق مشترك و وضع خطة نوعية محكمة لمدة خمسة عبر كمين محكم أسفر عن ضبط المصنع المتكامل لإنتاج حبوب الكبتاجون وعدد ثلاثة متهمين يستغلون عربة بوكس هايلوكس وبناء على ذلك تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة المتهمين وتحريز المعروضات تحت المادة 15 أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية تمهيداً لتقديمهم لمنصات العدالة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!