الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الرباعية والترويكا يحذرون من تقويض العملية السياسية في السودان

سوداني نت:

رحبت المجموعة الرباعية ومجموعة الترويكا بانطلاق المرحلة الثانية والأخيرة للعملية السياسية لاستعادة التحول الديمقراطي في السودان.

وأشاد البيان الذي أصدرته المجموعة وتلاه إنابة عنها السفير علي حسن بن جعفر سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، في افتتاح المرحلة النهائية للعملية السياسية الأحد بقاعة الصداقة، أشاد البيان بتوقيع الأطراف السودانية على الإتفاق الإطاري في الخامس من ديسمبر 2022، كما رحب البيان بانطلاق حوارات شاملة لحل القضايا العالقة الأساسية للتحول الديمقراطي في السودان.

وأشار إلى أن هذه العملية ستظل في نظر المجموعة هي الأساس نحو تشكيل حكومة مدنية جديدة تقود السودان خلال فترة إنتقالية تتوج بالإنتخابات.

وأكد البيان استمرار المجموعة في دعم العملية السياسية التي يقودها السودانيون في التنسيق مع الآلية الثلاثية والاتحاد الأوربي ومنظمة الإيقاد.

ودعا البيان، الذين يقود تلك الجهود إلى ضرورة إلتزامهم بشمولية العملية السياسية، والتأكيد على المشاركة الفاعلة للمرأة والشباب، وكذلك ممثلين من كافة أرجاء السودان والمجتمعات المهمشة على وجه الخصوص في الحوار السياسي ليسهموا في تشكيل مستقبل البلاد.

وعبر البيان عن تأكيده بأن الحوارات ستشمل الموقعين وغير الموقعين على الإتفاق السياسي وأن الباب سيظل مفتوحاً للمشاركة في هذه العملية.

كما دعا البيان جميع الأطراف للإنخراط في هذه الحوارات وتركيز الجهود لاستكمال المفاوضات للوصول لاتفاق لجهة أن ذلك يعتبر ضرورة لمعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية الملحة في السودان، بجانب أنه أساس لإستئناف المساعدات الدولية والاستثمارات ورفع مستوى التعاون بين حكومة السودان والشركاء الدوليين.

وحذر أعضاء المجموعة الرباعية ومجموعة الترويكا من أي محاولة لتغويض العملية السياسية التي يقودها السودانيون أو إثارة مزيد من عدم الاستقرار داخل السودان.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!