الأخبارالأخبار السياسية
تريند

طالب البرهان باستلام السلطة وطرد العملاء.. ترك يدعو إلى الخروج لإسقاط الاتفاق الإطاري

سوداني نت:

دعا رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا، ناظر قبائل الهدندوة محمد الأمين ترك، إلى الخروج وإسقاط الاتفاق الإطاري، كما طالب قائد الجيش الفريق عبدالفتاح البرهان لاستلام السلطة وطرد من وصفهم بـ”العملاء”.

وقال ترك أمام حشد من مؤيديه بشرق السودان، إن الاتفاق الإطاري “يريد ضرب القوات المسلحة والمنظومة الأمنية في البلاد”، وأن تعيش البلاد في ظل “مليشيات تخدم محاور مختلفة”، مطالبًا الذين ينتقدون الاتفاق الإطاري بالخروج في الشوارع وإسقاط الاتفاق.

وخاطب ترك قائد الجيش بقوله: “نقول للقائد العام للجيش: أنت مسؤول الآن، مزق هذه الورقة التي لم يرض بها الشعب السوداني، مزقها وأحرقها وانسفها لأنها غير مقبولة”، بحسب تعبيره.

وقال ترك إن المواطنين الذين خرجوا لمخاطبته، هم “جيش يحمي ظهر القوات المسلحة”. وتابع: ” لكن العملاء يأتون بأوراق الاستكبار والاستعمار ويقولون إن الجيش يريد السلطة ويتمسك بها. أبدًا، الجيش مسؤول عن الفترة الانتقالية، وهو الذي استلم السلطة من البشير”، حد قوله.

وناشد ترك البرهان باستلام السلطة، مسبباً دعوته بأن البلاد معرضة للخطر، وتابع بالقول: “استلم يا برهان، البلد الآن معرضة للخطر، ونحن لا عايزين موية ولا عايزين بنزين ولا جاز، استلم البلد وشتت الورقة ومزقها، واطرد العملاء من السودان”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!