الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

كاميرا “سوداني نت” ترصد أول شحنة ذهب سودانيّة مُصدّرة إلى دولة الأمارات بقيمة (45) مليون دولار

خاص سوداني نت:

 

وقفت كاميرا “سوداني نت” نهار اليوم الثُلاثاء بحظيرة جمارك الصّادر بمطار الخُرْطوم على جزء مِنْ أوّل شُحْنة صادر “ذهب” تبلغ جملته “٣” طن، إلى دوْلة الأمارات العربيّة المُتّحِدة.

وكانت شُعْبة مُصدِّري الذّهب السُّودانيّة قد كشفت عَنْ بدْء تَصْدير الذّهب السُّوداني إلى دوْلة الأمارت مُبيِّنة أن الشُّحْنة تُعْتبر الأولى عقب قرار فكْ إحْتكار صادِر الذّهب وتسلُّم الشُّعْبة مَنْشوراً مِنْ بنْك السُّودان يفيد فيه بفك الإحْتكار.

وتأْتي هذه الخُطْوة كواحِدة مِنْ الإجْراءات التي اتّخذتها الدّوْلة لمُحاربة تَهْريب الذّهب، ومَصْدراً للعُمْلات الأجْنبيّة حيث توقّعت الشُّعْبة أن يكون عائد هذه الشُّحنة (45) مليون دولار أمريكي، وهي جزء من شحنة كلية يبلغ وزنها (٣) أطنان من الذهب.

واتْخذت الدّوْلة مُؤخّراً عُدّة قرارات لجلب العُملات الأجْنبيّة ولتّحكُّم في سِعْر الصّرف الشّيئ الذي أسْهم فعليّاً في إرْتفاع سِعْر الجُنيه أمام الدّولار والعُملات الأجْنبيّة الأُخْرى، حيث هبط سعِر شراء الدّولار يوم أمْس إلى حوالي (56) جُنْيهاً بعد أن بلغ (70) جُنْيهاً في الوقت الذي تحْتفظ فيه آلية صُنّاع السُّوق بسعْر (47.5) جُنيّه للدُّولار مُقابل الجُّنيه السُّوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق