الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

تحذيرات من إستهداف أجيال المستقبل في السودان بالمخدرات

سوداني نت:

حذر الخبير في طب المجتمع د. محمد حسين من مخاطر انتشار المخدرات في المجتمع واستهدافها المباشر لأجيال المستقبل من الشباب والشابات.

ونوه د. محمد حسين في تصريح صحفي لجرس الإنذار الذي أطلقه وزير التربية والتعليم الأستاذ محمود سر الختم الحوري والخاص بضرورة الانتباه لهذه الظاهرة الخطيرة على المجتمعات وتغلغلها وسط الفئات العمرية التي تعول عليها الدولة في النهضة والإنتاج مبيناً أن مافيا المخدرات استغلت الظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها السودان وهشاشة المرحلة الانتقالية التي يشهدها وقامت بتكثيف عملها في مجال تجارة المخدرات. داعياً الدولة في أعلى مستوياتها لتنسيق جهود أجهزتها من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المجتمع وتهدد تماسك النسيج الاجتماعي بين السودانيين.

وأشار إلى المجهودات المقدرة التي ظلت تبذلها قوات الدعم السريع في محاربة عصابات المخدرات والاتجار بالبشر من خلال انتشارها على طول الحدود الشرقية والغربية للسودان وتصديها للعديد من المحاولات في هذا الإطار، وأضاف الخبير في طب المجتمع أن الإنذار الذي أطلقه وزير التربية والتعليم يجب أن يلقى استجابة واسعة من المسؤولين وقطاعات المجتمع المختلفة باعتبار أن هذه المحاذير تمس كل الأسر وتجعلهم يأخذونها مأخذ الجد حتى لا يقع أبناؤها فريسة تحت إدمان المخدرات، خاصة أن هذه التحذيرات جاءت من المسؤول الأول عن التربية والتعليم في البلاد. الأمر الذي يجعل حديثه محل ثقة متناهية وسط السودانيين.

وأكد حسين على ضرورة تحصين مؤسسات التربية والتعليم من هذه المهددات وذلك عبر التوعية والتبصير بمخاطر المخدرات وأثرها على المجتمعات فضلاً عن تنظيم ورش وسمنارات حول أضرار المخدرات وطرق محاربتها واستئصالها.

ودعا الخبير في طب المجتمع بحسب صحيفة اليوم، إلى ضرورة إنشاء جمعيات في المدارس للتوعية بمخاطر المخدرات تحت إشراف وزارة التربية والتعليم مبيناً أن هذه الجمعيات يمكن أن تكون بمثابة سياج وقائي يحفظ الطلاب من الوقوع في براثن هذا المستنقع الخطير ويعزز من جهود مكافحة المخدرات وسط المواطنين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!