الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الكشف عن “9” توقيعات مزورة في البيان الختامي لورشة القاهرة

سوداني نت:

كشف القيادي بالحرية والتغيير التوافق الوطني بشرى الصائم عن أنسحابهم من التوقيع على البيان الختامي الذي صدر في ختام فعاليات ورشة القاهرة ، وأكد ضبطهم تزوير تسعة توقيعات في البيان الختامي وبرر انسحابهم بسبب أن الورشة تحولت الى كتلة موازية للاطاري.

وقال الصائم في تصريح لـ(الجريدة): قبلنا مناقشة الأزمة السودانية لاقتناعنا بشعارها (سودان يسع الجميع) وطرحنا مقترح حوار سوداني من داخل الورشة ورفضنا تدخل الآلية الرباعية وأن تقوم الآلية الثلاثية بدورها في حدود التفويض الممنوح لها.

وأردف تم تحويل الورشة الى كتلة موازية ورفضنا التوقيع لأن هدفنا الأساسي كان هو التنسيق فضلاً عن استمرار التباينات في مواقفنا مع بقية المشاركين في الورشة ، ومثل لذلك بأن الحركات تتمسك بعدم فتح اتفاق جوبا بينما يطالب هو بإعادة النظر فيها.

وذكر كنا نسعى الى التنسيق حول القضايا الوطنية وما حدث بعد الورشة هو أن الكتلة الجديدة بعد عودتها دخلت في تفاوض مع كتلة الاطاري، وقطع بضبطهم تزوير توقيعات عدد من الذين لم يوقعوا ودلل على ذلك بظهور توقيع يحمل اسم القيادي مبارك مبروك سليم الذي لم يشارك في الورشة بالاضافة الى توقيع ممثل لجان المقاومة حلم.

ودافع الصائم عن مشاركته في الورشة ونفى تعارضها مع دعوتهم لرفض تدخل الدول في الشأن السوداني وقال شاركت استجابة لشعار الورشة ورفضنا من داخلها اي تدخل للمصريين في الشأن السوداني و اصرينا على هذا الخط و لم يجد القبول وهذا دليل على استقلاليتنا).

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!