الأخبارالأخبار السياسية
تريند

شهادات صادمة لضحايا مليشيا الدعم السريع … والكشف عن أبشع الاعتداءات والانتهاكات علي النساء والشيوخ والأطفال

سوداني نت:

كشف مواطنون ناجون من جرائم مليشيا الدعم السريع الارهابية المتمردة، عن قصص تتنافى مع الاديان والأعراف والتقاليد وحكايات مأساوية تقشعر لها الابدان .

واطمأن والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، خلال جولة علي مواقع إيواء المواطنين الذين خرجوا من احياء ابوسعد وبانت والعباسية والعرضة ، على احوال الناجين الذين عبروا عن مأسآتهم بكل مرارة ونجا بعضهم من الموت إما بسبب الجوع أو قصف الدعم السريع او القتل الذي تمارسه المليشيا تجاه المواطن الاعزل.

وأكد المواطنون ان جنود المليشيا المتمردة مارسوا أبشع الاعتداءات والانتهاكات علي النساء والشيوخ والأطفال ، بتجريد النساء من ملابسهم وجلدهن بالسياط وتجويع الاطفال واذلال الشيوخ ، كما قاموا باحتجاز وعزل الامهات عن اطفالهن وطلب فدية لاطلاق سراحهن.

وكشف المواطنون عن معاملة انسانية من افراد القوات المسلحة في مناطق ابو سعد الذين تقاسموا معهم لقمة العيش وجرعة الماء وساعدوهم بتوفير ممر آمن للخروج من مناطق الاشتباكات الي الاحياء الآمنة في كرري.

كما اشادوا بالحفاوة والاستقبال والدعم الذي وجدوه من سلطات ولاية الخرطوم بتوفير المآوى والغذاء والشروع في علاج المرضى.

من جانبه عبر والي الخرطوم عن إعتذاره الشديد لعدم تمكن أجهزته من الوصول لمناطق حصار المواطنين وقال ان أجهزة الولاية هرعت لاستقبال الناجين من جرائم الدعم السريع وان الأولوية الآن لاغاثة وايواء الناجين وتقديم العلاج للمرضى والعلاج النفسي للأطفال الذين يعانون من أهوال انتهاكات المليشيا التي وقعت امام أعينهم .

وقطع الوالي انه بعد فتح الطريق فان الدعم سيصل للذين لم يخرجوا بعد ، واضاف أن تواجد المواطنين لن يطول في مراكز الإيواء وسيعودن قريبا الى احياءهم.

تابعنا على قناة الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!