الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان من نهر النيل : الجيش لا تخيفه الحرية والتغيير ولا أي جهة والفيصل بيننا والاتفاق الإطاري هو دمج الدعم السريع داخل القوات المسلحة

سوداني نت:

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إن الجيش ليس محل مزايدة ولن يقف مع أحد ولن يقف إلا مع الحق.

وقال البرهان في خطاب بمنطقة الزاكياب اليوم الخميس، “نحن داعمين للاتفاق الإطاري لأن فيه بند مهم وهو بند دمج الدعم السريع والحركات المسلحة في القوات المسلحة”، وأضاف ” أي جهة تتخيل إنها بتخوف الجيش أو تهزم الجيش غلطانة”، وتابع ” يمكن أن تقتل البرهان ويمكن أن تقتل قادة الجيش لكن الجيش موجود”.

قال إن الجيش قبل الاتفاق الإطاري عن قناعة وليس خوفا من تنظيم أو تحالف سياسي.

وأكد البرهان إن الجيش، سيظل هو القوات المسلحة السودانية دون أي تمييز مابين العناصر الموجودة فيه، وأضاف “موافقتنا على الاتفاق الإطاري من أجل السودان وبحثا عن الاستقرار السياسي، وحفظ ماقام به السودانيون من ثورة”.

وأشار البرهان في خطابه بمنطقة الزاكياب ، اليوم الخميس، إلى أن الجيش لن يتواني قط عن حفظ اراضية ومواطنية، مطالبا المواطنين بعدم الالتفات إلى الشائعات التي تدحض في مهنية المؤسسة العسكرية، وتابع : “مافي زول يقول ان الجيش دا جيش البرهان ولا الكيزان دا جيش السودان، فنحنا موجودين في اي بيت سوداني.

وأردف بالقول “إننا محتاجين نعبر بالمرحلة الانتقالية، ونحقق جميع المطلوبات على رأسها السلام وعارفين حجم معاناة الناس الاقتصادية ونحنا منكم وليكم”والجيش ليس محل مزايدة ولن يقف مع أحد ولن يقف إلا مع الحق.

 

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!