الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“يونيسفا” تحذر من “تحركات” لقوات جنوبية مسلحة في أبيي

سوداني نت:

حذرت قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة في أبيي، من أن تؤدي “تحركات” لعناصر مسلحة في الجزء الجنوبي من أبيي، إلى تفاقم الصراع بشكل أكبر في المنطقة ويتسبب في معاناة لا يمكن وصفها و”مشاكل إنسانية للمدنيين”.

وقالت البعثة المعروفة اختصاراً باسم “يونيسفا”، في بيان وفق (الصيحة)، إنها تدين وجود عناصر مسلحة من جنوب السودان داخل المنطقة، كما أنها تشعر بالقلق البالغ من أن يؤدي هذا التطور الأخير إلى تفاقم الصراع.

وذكرت في بيانها بأنه يتعين أن تكون أبيي منزوعة السلاح وخالية من وجود أي قوة سواء كانت تقليدية أو مُشكلة من عناصر مسلحة من أي من المجتمعين، مشيرةً إلى أهمية أن تحترم الأطراف قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكدت البعثة أنها تعارض أي شكل للانتشار غير المسموح به داخل المنطقة وتتابع البعثة الوضع عن كثب، وعززت وجود حفظة السلام في المنطقة.

وجدّدت التأكيد على طلب مجلس الأمن الموجه للسودان وجنوب السودان بشأن إخلاء أبيي من وجود أي قوات أو عناصر مسلحة من المجتمعات المحلية، باستثناء قوة اليونيسفا وخدمة شرطة أبيي، وذكرت أنها ستواصل فعل كل ما بمقدورها لضمان تحقيق السلام في المنطقة، ودعت جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!