الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

نجاح أول عملية إزالة “كلي” عبر جهاز منظار البطن في السودان

سوداني نت:

كشف المركز القومي لأمراض وجراحة الكُلَى عن نجاح أول عملية لإزالة كُلى في السودان عبر جهاز منظار البطن الإثنين بمركز دكتورة سلمى لزراعة الكلى على أيدى فريق طبيّ سودانيّ متكامل من الأطباء الجراحين والاستشاريين والاختصاصين بقيادة د.نزار زلفو مدير المركز القومى للكُلى وحضور وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم.

وأكد وزير الصحة إلاهتمام بالبرامج التي تقدم خدمات مجانية ضمن حزمة العلاج المجاني فضلا عن تقديم الخدمات الطبية المتميزة وتدريب الكوادر الطبية العاملة.

وأشار إلى أن البرنامج متطور جدا في إجراء عمليات الكُلى و يعد من أنجح البرامج التي تسهم مساهمة فاعلة فى توطين علاج أمراض الكلى بالبلاد.

مؤكداً التزام الوزارة بتنفيذ كل الخطط والإستراتيجيات، و البحوث والدراسات العلمية لأهميتها في تطوير الخدمات الصحية واستغلال الموارد المتاحة بصورة مُرضية ومواكِبة للعالم في التطور.

ووعد الوزير بتسهيل كافة العقبات ومتابعة توفير الإمداد و التمويل لمراكز الكلى، وأكد خلال تفقده مركز دكتورة سلمى لأمراض وجراحه الكلى للوقوف على سير العمل تذليل العقبات التي تواجه المؤسسات والمرافق الصحية، وأمن على دور العاملين في استقرار واستمرار جلسات الغسيل للمرضى رغم الظروف.

 

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!