الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

صحة الخرطوم: الولاية وحدها لا تستطيع محاصرة حمي الضنك

سوداني نت:

أكدت مدير إدارة الاستعداد المبكر بادارة الطواريء والأوبئه بوزارة الصحة ولايه الخرطوم د.جيهان عيسي  أن الوضع بشأن حمي الضنك في الولاية يحتاج إلى تضافر الجهود  ومنظومة صحيه منهجية خاصة و أن الناقل وصل الخرطوم التي تعتبر بوابة لكافة ولايات السودان.

وشددت د. جيهان على ضرورة التحرك سريعا للسيطرة على الوباء.

من جانبها رسمت مسؤول التعزيز بإدارة الطواريء والأوبئة أماني أحمد صورة فيها كثير من الخطر و نوهت إلى أن وزارة الصحة ولاية الخرطوم لاتستطيع لوحدها محاصرة هذا الوباء خاصة وأن ٥٠% من الناقل متواجد في المنازل ما يجعل السيطرة عليه مكلفه.

وشددت مدير وحدة تعزيز الصحة بالرعايه الصحة الأولية لمياء عبدالرحمن، على أن العمل في حمي الضنك يحتاج إلى  خطوات متسارعه وشراكات قوية مع كافه القطاعات التعليم التنمية الاجتماعية المصارف المنظمات التطوعية ووزارة النقل وكافة الوزارات والمؤسسات لمحاصرة الوباء .

و أكد ممثل منظمة الصحة العالمية د.محمد.الحافظ، اهتمام المنظمة بمكافحة حمى الضنك، وقال إن منظمة الصحة العالمية شريك أصيل للصحة في كافة المجالات الصحية ودعا كافه الجهات إلى المشاركه في مكافة حمى الضنك .

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!