الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الشواني يعلن انضمامه إلي حركة المستقبل للإصلاح والتنمية

سوداني نت:

كشف الناطق الرسمي باسم مبادرة “نداء أهل السودان للوفاق الوطني” هشام عثمان الشواني عن انضمامه إلى “حركة المستقبل للإصلاح والتنمية” وهي أحد أحزاب التي تكونت حديثًا عقب سقوط نظام الإنقاذ، والمنضوية في تحالف قوى الحراك الوطني بقيادة الدكتور التجاني السيسي.

وأوضح الشواني في تصريح صحافي أنه انضمّ إلى حركة المستقبل للإصلاح والتنمية لأنها صنعت “فاعلية جماعية أكثر قوة من فاعلية الفرد”، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى المساهمة مع غيره من عضوية الحركة في ترسيخ “ممارسة سياسية حزبية وطنية إسلامية راشدة”.

وكان المهندس هشام الشواني من القيادات الشابة في حزب المؤتمر الشعبي الذي أسّسه زعيم الإسلاميين الراحل الدكتور حسن الترابي عقب مفاصلة الإسلاميين الشهيرة في العام 1990 بين شيخ الحركة الإسلامية آنذاك ورئيس الدولة عمر البشير.

وجراء تباين واضح في مواقفه مع الحزب، استقال الشواني عن حزب المؤتمر الشعبي وأيّد الحراك الشعبي الذي أسقط النظام، وانخرط فيه؛ حتى أصيب بثلاث رصاصات في البطن كادت تودي بحياته.

وأضاف الشواني: “أنا جزء من التيار الوطني الإسلامي في البلاد، وهذا التيار قضيته الجوهرية منذ نشوءه، هي الإصلاح الشامل للمجتمع والدولة”، مشيرًا إلى أن الجسور ما تزال ممتدة بينه وبين جميع التشكيلات التنظيمية التي تعد جزءًا مما أسماه “التيار الوطني العريض”.

وزاد: “كلي أمل في حوار فعال وجاد وعمل مؤسسي يخلق في المستقبل ذلك التحالف الوطني التاريخي المقاوم للمشروع الأجنبي والتغريبي في البلاد”.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!