الأخبارالأخبار السياسية
تريند

عقب هجوم مسلح.. غرب دارفور تدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية للسيطرة على التفلتات الأمنية بـ” تندلتي”

سوداني نت:

قررت سلطات ولاية غرب دارفور الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية للسيطرة على التفلتات الأمنية في بلدة “تندلتي” بعد معاودة مجموعات مسلحة هجومها على البلدة في وقت مبكر من صباح الجمعة.

وقال مقرر لجنة أمن ولاية غرب دارفور عمار زين العابدين في بيان صحفي، إن “اللجنة عقدت اجتماعا طارئاً وأصدرت قراراً بتحريك قوات مشتركة إلى موقع الأحداث” مؤكدا هدوء الأوضاع بعد انتشار القوات الأمنية.وأعلن عن تعرض اثنين من أفراد القوات المسلحة للإصابة أثناء محاولة القوات الأمنية التصدي لمتفلتين صباح اليوم الجمعة، لكن حالتهما مستقرة.وأوضح أن الأحداث تعود لتعرض تاجر لإطلاق نار داخل منزله بمدينة تندلتي ما أدى لوفاته.

وأشار إلى أنه وأثناء عملية البحث عن الجناة قتل أثنين آخرين في وادي بالقرب من المنطقة، فضلا عن مقتل مواطن رابع بإطلاق نار داخل منطقة تندلتي.

ومن جهته كشف المدير التنفيذي لمحلية الجنينة خليل حامد دقرشو أن مجموعات مُتفلتة اعتدت في وقت مبكر من صباح الجمعة، على منطقة “تندلتي” ما أدى لمقتل مواطن وفرت هاربة دون إلقاء القبض عليهم، وأوضح بأن الهجوم جاء رداً على مقتل اثنين من المواطنين بطريقة وحشية والتمثيل بجثتهم.

ونوه إلى أن الأجهزة الأمنية والعسكرية فرضت سيطرتها على الأوضاع عقب انتشارها في عدد من القرى ومطاردتها لمجموعات خارجة عن القانون، كاشفاً عن وصول وفد من الإدارات الأهلية لبلدة “تندلتي” بغرض تهدئة الخواطر ومحاولة التوسط بين المجموعات المٌتنازعة.

حمِّل تطبيق سوداني نت لهواتف الأندرويد

إضغط هنا وانضم لمجموعة سوداني نت الآمنة على واتساب .. مجموعة تُراعي خصوصية بيانات إتصالكم ولا يمكن لأي عضو معرفة بقية الأعضاء أو التواصل معهم

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!